كيري يستكمل إعداد فريقه على مفاوضات السلام

نشر في 23-07-2013 | 14:05
آخر تحديث 23-07-2013 | 14:05
No Image Caption
يضع وزير الخارجية الاميركي جون كيري اللمسات الأخيرة على فريقه الذي سيشرف على مفاوضات السلام في الشرق الاوسط ويتعامل مع اعبائها يوما بيوم. وستتوجه وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الى واشنطن في الايام المقبلة لبدء المفاوضات.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جين بساكي أمس الأول إن كيري "يركز حالياً على جمع أفضل تركيبة للاعبين للعمل مع الاطراف".

واكد المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني ان الادارة الاميركية تشعر "بتفاؤل حذر جدا" بخصوص المحادثات مشددا على ان الطريقة الوحيدة "لحل هذه المشاكل هي جلوس الطرفين وجها لوجه الى طاولة مفاوضات".

في سياق آخر، كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أمس أن مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاترين أشتون بعثت قبل أسبوعين رسالة إلى 7 مفوضين اوروبيين حثتهم فيها على بلورة تعليمات لدول الاتحاد الـ 28 لوضع إشارات على كافة منتجات المستوطنات بحلول نهاية عام 2013 الحالي.

وتأتي خطوة أشتون بعد قرار الاتحاد الأوروبي بمقاطعة المستوطنات وأن أي اتفاق بين الاتحاد الأوروبي أو دوله وبين إسرائيل لن يكون ساري المفعول على المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

الى ذلك، اقتحم الجيش الإسرائيلي أمس مدينتي نابلس والخليل بالضفة الغربية واعتقل ثلاثة فلسطينيين، في وقت أقدم حارس بناية في القدس الغربية على إطلاق النار على رجل وامرأة في حانوت وأرداهما قتيلين، في حادث قالت الشرطة الإسرائيلية أنها وقعت على خلفية جنائية.

back to top