المباحث تحقق في حرائق جامعة الشدادية ومركز إطفائي مؤقت بالموقع

نشر في 12-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-06-2013 | 00:01
No Image Caption
دوريات أمنية جوالة وتقرير الحريق الأول مطلع الأسبوع المقبل
بدأت الإدارة العامة للمباحث الجنائية التحقيق في قضية حرائق جامعة صباح السالم بالشدادية، في حين أعلنت الإدارة العامة للإطفاء أن التقرير الخاص بالحادث الأول سيسلم لجهات الاختصاص مطلع الأسبوع المقبل.
علمت "الجريدة" من مصدر امني مطلع أن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي امر بتشكيل فريق امني من رجال مباحث الادارة العامة للمباحث الجنائية ورجال مباحث ادارة البحث والتحري في محافظة الفروانية، لتولي عملية التحقيق والبحث في اسباب اندلاع حرائق مدينة صباح السالم الجامعية بالشدادية.

وقال المصدر إن اللواء العوضي اعطى الفريق الامني كل الصلاحيات بالبحث والتحقيق واستدعاء شهود العيان والقائمين على المشروع، من اجل بيان اسباب اندلاع الحرائق، مشيرا الى ان الفريق الامني، الذي سيترأسه مدير ادارة مباحث محافظة الفروانية العقيد منصور الهاجري، عقد اجتماعه الاول صباح امس، واطلع على كل الامور المتعلقة بالحريق، سواء عمليات المكافحة او الامور الاخرى التابعة للادارة المشرفة على المشروع.

واضاف ان الفريق الامني سيعقد اجتماعات عدة مع قيادات الادارة العامة للاطفاء ومع القيادات المسؤولة في المشروع ومسؤولي شركة المقاول المسؤولة عن عمليات التنفيذ، لافتا الى ان اعضاء الفريق سيطلعون ايضا على التقارير الخاصة بالحريق الصادرة عن الادارة العامة للادلة الجنائية والادارة العامة للاطفاء، موضحا ان اعضاء الفريق سيجرون زيارات ميدانية ايضا لموقع الحريق للاطلاع والتحقيق والمعاينة.

وافاد بأن اجتماعا تنسيقيا، يضم ممثلين عن وزارة الداخلية والادارة العامة للاطفاء وجامعة الكويت والشركات المنفذة للمشروع، سيعقد مساء اليوم، لوضع تصور لكيفية توفير آلية مراقبة ميدانية للمشروع، مشيرا الى ان الجهات الامنية ابدت استعدادها لتوفير دوريات امنية داخل المشروع على مدار الساعة، فضلا عن نية شركة المقاول زيادة عناصر الامن والحراسة بالموقع.

من جانبها، ابلغت الادارة العامة للاطفاء ادارة الجامعة بأن التقرير النهائي لحريق المشروع الاول سيكون جاهزا مطلع الاسبوع المقبل، أما تقرير حريق امس الاول فسينتهي بعد اسبوعين، مضيفة ان التقارير ستعلن بكل شفافية، وستحدد اوجه الخلل والقصور، موضحة انها تدرس انشاء مركز اطفاء مؤقت في موقع المشروع اذا دعت الحاجة.

وكان مدير عام الادارة العامة للاطفاء بالانابة العميد خالد التركيت زار  الرقيب علي حاجيه بالمستشفى، والذي تعرض لحادث انقلاب آلية الاطفاء اثناء توجهه لحريق المدينة الجامعية بالشدادية.

وقد رافق العميد التركيت مدير العلاقات العامة والاعلام العقيد خليل الامير، للاطمئنان على صحة الرقيب علي حاجيه الذي تعرض لكدمات ورضوض من جراء الحادث، واكد الاطباء تحسن واستقرار حالته الصحية.

يذكر ان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير شؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله قد اطمأن على حالة الرقيب علي حاجيه فور وقوع الحادث واسعافه للمستشفى.

back to top