يغادر وفد منتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم البلاد في الخامسة من مساء اليوم متوجهاً إلى مدينة أربيل العراقية، للمشاركة في منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها ميانمار عام 2014.

Ad

وتجرى منافسات المجموعة خلال الفترة من 8 إلى 12 من الشهر الجاري، بمشاركة منتخبنا الوطني وباكستان وبنغلادش، بالإضافة إلى العراق المضيف.

ويواجه منتخبنا الوطني باكستان وبنغلادش والعراق أيام 8 و10 و12 الجاري على التوالي، ومن المقرر أن يباشر الفريق تدريباته مساء غد الجمعة استعداداً لمواجهة باكستان، علماً بأن المعلومات المتوافرة لدى الجهاز الفني عن المنافس تكاد تكون معدومة.

23 لاعباً

ويتشكل وفد الأزرق من عضو مجلس إدارة الاتحاد مبارك المعصب (رئيساً للوفد)، ناصر بنيان (مديراً للمنتخب)، أحمد حيدر وعلي مهنا العدواني (مدربين)، طارق البناي (مدرباً لحراس المرمى)، والطبيبان علي الفندي والصربي اليكس (لإصابات الملاعب)، وحسين البلوشي (منسقاً إعلامياً)، وإبراهيم جمعة (مسؤولاً للعلاقات العامة)، ومحمد مصطفة (مسؤول تجهيزات).

بالإضافة إلى 23 لاعبا هم عبدالله ماوي، وعبدالله ياقوت، وعبدالمحسن التركماني، وعبدالرحمن محمد، وأحمد الضفيري، وعلي جراغ، وبدر ذكر الله، وعيسى العقيلي، وهادي المطيري، وحسين الحربي، وخالد الشمري، ومحمد حجي، ومشعل العنزي، ومحمد العنزي، ومحمد شاكر، ومحمد خليل، ومبارك ياسر، وناجي اديلم، وراشد فراج، وطلال جازع، ويوسف الخبيزي، وزيد زكريا، وحسين حربي.

استبعاد 3 لاعبين

واستبعد الجهاز الفني اللاعبين أحمد نزال الشمري وحسين مظفر ودعيج العتيبي، في حين قام بضم اللاعب حسين الحربي للقائمة.

وشهدت المرحلة النهائية إقامة مباراتين تجريبيتين مع إحدى المقاطعات الصينية في الصين انتهت الأولى بخسارة الأزرق بهدف من دون رد، وفاز في الثانية بهدفين نظيفين، ثم واجه الفريق المنتخب الإيراني على ملعب الشباب مؤخراً، وانتهى اللقاء بخسارته بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويسعى الجهاز الفني للسير على طريق منتخبنا الوطني للناشئين الذي نجح في التأهل مؤخراً لنهائيات كأس آسيا، بعد تصدر المجموعة الأولى التي استضافتها الكويت مؤخراً.

يذكر أن أول المجموعة سيتأهل بشكل مباشر إلى البطولة الآسيوية، في حين ينتظر الوصيف الحصول على أفضل ثوان من أجل التأهل.