تراجعت لجنة الكرة بالنادي الأهلي عن فكرة خوض مباراة ليوبارد الكونغولي خارج مصر، رغم ضغوط الاتحاد الإفريقي بسبب الظروف السياسية الحالية.

Ad

استقرت لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة حسن حمدي على عودة فريق الكرة الأول للعب مجدداً على ملعب الجونة بالغردقة، وذلك باستضافة فريق ليوبارد الكونغولي في الجولة الرابعة لدوري المجموعات الإفريقي المُقرر لها 31 أغسطس الجاري، وذلك بعد فشل محاولات اللجنة في الحصول على موافقة الجهات الأمنية لإقامة المباراة على استاد برج العرب.

وتراجعت اللجنة عن فكرة خوض المباراة خارج مصر، رغم ضغوط الاتحاد الإفريقي بسبب الظروف السياسية الحالية، وبرر الأهلي موقفه بأن السفر خارج مصر سيكبد خزانة النادي الكثير من الأموال في ظل الأزمة المالية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تراجعت فيه لجنة الكرة أيضاً عن فكرة إقامة معسكر خارجي للفريق قبل مباراة ليوبارد الكونغولي، بسبب ضيق الوقت بالإضافة إلى عدم وجود سيولة مالية من أجل تحمل تكاليف هذا المُعسكر، وأبلغت اللجنة الجهاز الفني الأحمر بإمكانية خوض معسكر خارجي قبل مباراة الزمالك في الجولة الخامسة لدور الثمانية.

على جانب آخر، كلف حسن حمدي رئيس النادي، سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بتوقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه على أي لاعب يخالف قرار "الحظر الإعلامي" الذي تم فرضه مؤخراً حفاظاً على تركيز اللاعبين بالإضافة لرغبة إدارة النادي في إبعاد اللاعبين عن القلق والفتنة التي شهدها النادي مؤخراً بعد اتهام محمد أبوتريكة لاعب الفريق بالتطاول على الجيش.

وشدد رئيس النادي لمدير الكرة على ضرورة إبعاد اللاعبين عن الأجواء المشحونة التي تشهدها البلاد حاليا خاصة أن النادي يحاول دائما الابتعاد عن الصراعات السياسية الموجودة.

إلى ذلك، يفكر محمد يوسف المدير الفني للفريق في إجراء عدة تغييرات على التشكيل الذي سيخوض بها لقاء ليوبارد، بعد عودة أكثر من لاعب غابوا عن المشاركة في مباراة الذهاب، أمثال حسام عاشور وأحمد فتحي وأحمد عبدالظاهر، وينوي المدير الفني تجهيز الثلاثي في المباراة الودية التي سيخوضها الفريق الأحد المقبل، ويواصل الأهلي تدريباته اليومية التي تقام صباحاً التزاما بقرار حظر التجول في مصر الذي سيجبر الفريق على خوض اللقاء الودي ظهراً.