قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد الصبيح ان فرق مراكز البلدية في المحافظات الست نظمت جولات تفتيشية لرصد السيارات المهملة والمعروضة للبيع على جوانب الطرق والساحات وانذرت اصحابها.

Ad

واوضح المهندس الصبيح في تصريح صحفي ان فروع البلدية في المحافظات الست اتخذت الاحتياطات والتدابير اللازمة لضمان استمرار هذه الحملات على مدار الساعة موضحا ان الهدف من الحملات منع عرض السيارات في الساحات العامة تطبيقا للقوانين المرعية.

وذكر ان عرض السيارات للبيع او ركن السيارات المهملة في الساحات من شأنه الاضرار بالخدمات العامة والتسبب بالاذى والتضييق على الاخرين ووقوع الحوادث وتكسير الارصفة وازدحام الشوارع المطلة على هذه الارصفة والساحات.

وافاد بان قانون البلدية يعطي الحق في انذار اصحاب السيارات المهملة والمتروكة برفعها خلال 48 ساعة عبر وضع علامة عليها تفيد بذلك وفي حالة تقاعس اصحابها تضبط السيارات المخالفة واشاد الصبيح بعمل مراقبي ومفتشي البلدية الذي ادى الى انحسار هذه الظاهرة منوها باستجابة معظم المخالفين بعد انذارهم حيث خلت بعض الساحات العامة والارصفة التي كانت تغص سابقا بالسيارات المعروضة للبيع والمهملة.