قال رئيس الاحتياطي الفدرالي بسانت لويس، جيمس بولارد، إن البنك يجب ان ينتظر دليلا على تعافي سوق العمل والاقتصاد قبل تقليل مشتريات الأصول.

Ad

واضاف بولارد من خلال حديثه في مؤتمر ببوسطن قائلاً ان اللجنة تحتاج لترى المزيد من البيانات عن أداء الاقتصاد الكلي في النصف الثاني من العام الحالي قبل اتخاذ قرار بهذا الشأن.

وأضاف بولارد أن اللجنة لن تلغي تكيف سياستها في ظل انخفاض التضخم أدنى المستهدف ومن المتوقع أن يبقى كذلك، قائلاً: «هناك مخاوف من أن التضخم قد يشهد المزيد من التراجع بقرار التخفيض وبعدها ستزداد مخاطر الانكماش».

ومحا مؤشر «داو جونز» خسائره خلال الجلسة الاخيرة واغلق على ارتفاع طفيف

ومحت الأسهم الأميركية خسائرها المسجلة خلال تداولات يوم الجمعة لتنهي الجلسة على ارتفاع هامشي ليقفل مؤشرا «داو جونز» وSandP عند مستويات قياسية جديدة، بعدما أظهرت بيانات إضافة وظائف بأقل من المتوقع خلال يوليو مما أشار إلى احتمال استمرار جهود الاحتياطي الفدرالي في التحفيز.

وكان لتقرير وزارة العمل الشهري تأثير كبير على الأسواق حيث شهدت الوظائف نمواً بأقل من المتوقع في الشهر الماضي، كما تم تعديل بيانات يونيو ومايو بالخفض، وتراجع معدل البطالة إلى 7.4 في المئة وهو الأدنى منذ ديسمبر من عام 2008.

وارتفع سهم شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) 1.50 في المئة ليغلق عند مستوى 38.05 دولارا وهي المرة الأولى التي يغلق فيها السهم أعلى سعر الطرح الأولي له فيما يقرب من خمسة عشر شهراً.

وأغلق مؤشر داو جونز الصناعي مرتفعاً بـ30 نقطة عند 15658، وحقق أرباحا خلال الأسبوع بحوالي 0.6 في المئة.

كما صعد كل من مؤشر نازداك إلى 3689 (+ 13 نقطة) مسجلاً ارباحا أسبوعية بـ2.1 في المئة، ومؤشر SandP الأوسع نطاقاً والذي يتكون من 500 شركة كبيرة بحوالي نقطتين ليصل إلى 1709محققاً مكاسب أسبوعية بمقدار 1.1 في المئة.

وعن أداء المؤشرات الرئيسية في أوروبا خلال تعاملات امس الاول الجمعة تراجع كل من مؤشر «فوتسى» البريطانى عند 6648 (- 34 نقاط)، ومؤشر «داكس» الألماني إلي 8407 (-4 نقاط)، بينما ارتفع مؤشر «كاك» الفرنسي إلى 4046 (+3 نقاط).

وتراجعت عقود الذهب تسليم ديسمبر خلال تعاملات امس الاول بمقدار 0.70 دولار أو بنسبة 0.1 في المئة لتصل عند التسوية إلى 1310.50 دولارات للأوقية.

أما عن خام «برنت» القياسي فانخفض عند مستوى 108.95 دولارات للبرميل، فيما أقفل خام ويست تكساس ببورصة نايمكس عند 106.94 دولارات للبرميل.