صادرت بلدية الكويت كمية كبيرة من ألعاب الاطفال وأقراص مدمجة لدى باعة جائلين، في حملة خلال عيد الفطر بجميع محافظات الكويت.

Ad

وقال مدير عام البلدية المهندس احمد الصبيح، لـ"الجريدة"، إن جميع فرق البلدية كانت مستنفرة طوال ايام العيد، وبعضها كان مستنفرا منذ اليوم الاول لشهر رمضان، من اجل فرض القانون، وعدم السماح لمن تسول له نفسه المتاجرة بأرواح المواطنين والمقيمين، مشيرا الى انه تمت مخالفة منتهكي القانون وتحويلهم الى جهات الاختصاص.

وبين الصبيح انه تم إغلاق مجموعة من المحلات المخالفة لقوانين البلدية، سواء المخالفة لقوانين الاغلاق في الوقت المحدد، او تلك التي خالفت قوانين العمالة، مضيفا: "لقد حررنا مخالفات كثيرة لأصحاب تلك المحلات، وتم توزيع المخالفات المالية عليهم والتي تلزمهم بدفعها".

وأشار إلى ان هناك فرقا اخرى كانت مكلفة بمراقبة شركات النظافة خلال العيد، وتم تسجيل بعض المخالفات البسيطة في بعض المناطق، وتمت معالجتها في نفس الوقت، مؤكدا ان "وضع النظافة في الدولة ممتاز جدا، ولا يوجد اي مشاكل تذكر حتى الآن، كما ان اعين رجال البلدية ساهرة لخدمة الوطن".

وتابع ان اللجنة المكلفة ادارة شؤون المجلس البلدي توقفت عن عقد اجتماعاتها فقط خلال العيد، وستعاود عقدها بداية الاسبوع الجاري، مؤكدا ان اللجنة تعمل بأقصى جهدها من اجل انهاء كل المعاملات التي لا تحتمل التأجيل.