يرى مسؤولو بعض الأندية أن قرار تعليق النشاط، الذي قد يتخذه اتحاد الكرة خلال عموميته غير العادية، التي ستعقد مساء اليوم، سيكبد الأندية خسائر مادية فادحة، إلى جانب الخسائر الفنية.

Ad

يُعقد في التاسعة والنصف من مساء اليوم، الأربعاء، اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد كرة القدم، وهي الجمعية التي دعا إليها رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد 22 يونيو الماضي، عقب الاجتماع التشاوري الذي حضرته بعض الأندية، لمناقشة اقتراح بتعليق النشاط الكروي على المستويين الخارجي والداخلي، ردا على عدم تسلم الاتحاد الدعم المادي من قبل وزارة المالية، منذ أن أحكم قبضته على مجريات الأمور داخل الاتحاد بقرار من المحكمة الرياضية الدولية (كاس) بمخالفة صريحة للقوانين الوطنية وقتها.

وكان وزير الإعلام والدولة لشؤون الشباب الشيخ سالم الحمود نفى مؤخراً وجود أزمة أو مشكلة بشأن صرف الدعم الحكومي لاتحاد الكرة، مؤكدا أن وزارة المالية بصدد صرف هذا الدعم، كما أكد رئيس النادي العربي جمال الكاظمي، في تصريحات صحافية في التدريب الأول للعربي الوصول إلى حل بصرف نحو 1.5 مليون دولار للاتحاد خلال الساعات القليلة المقبلة.

وفي حال اتخذت الجمعية العمومية في اجتماعها قراراً بتعليق النشاط، فإن التعليق سيأتي على مراحل، وستكون البداية تعليق النشاط من البطولة الخليجية للمنتخبات الاولمبية التي تستضيفها البحرين من 15 إلى 25 أغسطس المقبل، والتي يشارك فيها المنتخب الوطني الرديف تحت 22 سنة.

العربي يدرس

من جانبه، أكد أمين السر المساعد للنادي العربي عادل خليفة أن جميع الأندية ستتضرر من قرار تعليق النشاط في حال تفعيله، مضيفا أن النادي العربي تعاقد مع أربعة محترفين ودفع فيهم مبالغ طائلة، إضافة إلى المرتبات الشهرية التي يتقاضاها الجهاز الفني، هذا بجانب شركة الدعاية والإعلان التي قامت بشراء حقوق الدعاية في استاد صباح السالم خلال مباريات النادي.

وتساءل خليفة: "من يتحمل كل هذه الخسائر في حال تعليق النشاط؟"، لافتا إلى أن مجلس إدارة النادي سيعقد اجتماعاً (عُقد في العاشرة من مساء أمس الثلاثاء) سيتم خلاله مناقشة المشاركة في الاجتماع من عدمه، وتحديد الموافقة أو الرفض على قرار تعليق النشاط في حال المشاركة في العمومية.

الكويت يقاطع

من جهته، أعلن أمين سر نادي الكويت وليد الراشد مقاطعة العمومية المزمع عقدها مساء اليوم، على غرار جميع العموميات التي عقدها مجلس الإدارة الحالي لعدم جدواها.

وأضاف الراشد: "من وجهة نظري الشخصية لا أتوقع أن يتم اتخاذ قرار يقضي بتعليق النشاط، خصوصا أنه لا أحد في الكويت سيوافق على مثل هذه القرارات الغريبة، فليس من المعقول أن تعاني الكرة الكويتية في وقت سابق قرارات الاتحاد الدولي (الفيفا) التعسفية بتعليق نشاط الكرة الكويتية، ثم نعاني راهنا قرارات الاتحاد الكويتي من تعليق النشاط أيضاً.

القادسية يتأنى

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة نادي القادسية محمد البناي أن قرار تعليق النشاط سيلقي بظلاله السلبية على الكرة الكويتية، التي ستتضرر كثيرا خلال المستقبل القريب، معربا عن أمنيته أن تحل أزمة الدعم المالي للاتحاد قبل موعد العمومية لتلافي قرار التعليق.

وأشار البناي إلى أن قرار ناديه من المشاركة في العمومية والموافقة على تعليق النشاط أو الرفض سيتم تحديده في الساعات القليلة المقبلة خلال الاجتماع الذي سيعقده مجلس الإدارة.

الفحيحيل يرفض

بدوره، أكد أمين سر نادي الفحيحيل صالح المجروب أن النادي يرفض رفضاً قاطعاً قرار تعليق النشاط، لما له من أضرار جسيمة على جميع الأندية بدون استثناء.

وتابع المجروب: "لم نحدد موقفنا من حضور العمومية من عدمها، لكن القرار الأرجح قد يكون الحضور، والتأكيد على رفض النادي لقرار تعليق النشاط الذي سيكبد الأندية خسائر فادحة".

 كاظمة أقرب للمقاطعة!

علمت "الجريدة" أن النية لدى مسؤولي نادي كاظمة تتجه نحو مقاطعة الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، وذلك لرفض مسؤولي النادي قرار تعليق النشاط على المستويين الخارجي والداخلي، خصوصاً في ظل الاستعدادات الجارية حالياً داخل الأندية للموسم الجديد.

ورفض مسؤولو النادي التصريح بشأن موقفهم الرسمي من حضور الجمعية العمومية وموقفهم من قرار تعليق النشاط لأسباب غير مفهومة!