بوجروة يكشف المستور: حكام يتلقون الرشاوى برعاية «اللجنة»

نشر في 23-06-2013 | 00:02
آخر تحديث 23-06-2013 | 00:02
في لقاء «الديوانية» على تلفزيون الكويت
ينتظر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم تقريراً من لجنة الحكام حول الاتهامات التي وجهها إليها الحكم الدولي حمد بوجروة خلال تصريحات تلفزيونية أدلى بها مؤخراً.
علمت "الجريدة" أن لجنة الحكام باتحاد كرة القدم ستتقدم بتقريرها اليوم أو غداً على أقصى تقدير، متضمنا الرد على الاتهامات التي وجهها إليها الحكم الدولي حمد بوجروة، خلال حلقة الجمعة من برنامج الديوانية الذي تبثه القناة الرياضية الثالثة بتلفزيون الكويت، وأن رئيس اللجنة عبداللطيف الدواس سيلجأ إلى القضاء لتسجيل قضية ضد بوجروة، خصوصاً أن اتهاماته تمس الذمم المالية لأعضاء اللجنة وبعض الأعضاء الحكام وفي مقدمتهم الدواس.

وبدوره، سيوجه مجلس إدارة الاتحاد التقرير إلى لجنة الانضباط بالاتحاد لاستدعاء بوجروة خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل إخضاعه للتحقيق على أثر هذه الاتهامات، إذ ستطالبه اللجنة بضرورة تقديم أدلة على كلامه.

في السياق، أكد مصدر وثيق الصلة بحمد بوجروة أن الحكم الدولي ليس بهذه السذاجة التي تدفعه إلى كشف النقاب عن الأفعال التي تقترفها اللجنة دون أن يمتلك الدليل الدامغ على اتهاماته للجنة بصفة عامة، ورئيسها بصفة خاصة!

يذكر أن بوجروة أعلن اعتزاله للتحكيم نهائياً ابتداء من الموسم المقبل، كرد فعل على تعامل لجنة الحكام، عبر التفرقة في التعامل وإسناد مباريات بعينها إلى حكام معروفين بالاسم، وكان ثلاثة حكام آخرون سبقوا بوجروة في اتخاذ قرار الاعتزال للأسباب ذاتها.

وكان بوجروة أكد خلال برنامج الديوانية أن عدداً من الحكام تلقوا رشاوى عبر لجنة الحكام، مضيفاً أن اللجنة تتبع أسلوب التهديد والوعيد لبعض الحكام الذين يختلفون معها، كما أن رئيس اللجنة عبداللطيف الدواس يتبع أسلوب "فرق تسُد" بين الحكام، لإحكام قبضته على زمام الأمور داخل اللجنة.

ولفت بوجروة خلال التصريح ذاته إلى أن لجنة الحكام داخل اتحاد الكرة لا قيمة لها ولا أهمية على الإطلاق!

back to top