منصور يزور الكويت قريباً ويشيد بموقفها الداعم لمصر

نشر في 21-09-2013 | 00:09
آخر تحديث 21-09-2013 | 00:09
No Image Caption
أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير إيهاب بدوي مساء أمس الأول أن الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور سيزور دولة الكويت في المستقبل القريب، للتعبير عن تقدير وامتنان مصر، حكومة وشعباً للموقف الكويتي، ما يؤكد عمق العلاقات بين البلدين.

ولم يحدد المتحدث الرسمي، ما إذا كانت زيارة منصور للكويت ستتم عقب زيارته للمملكة العربية السعودية نهاية الشهر الجاري أم لا، غير أنه أكد تثمين القاهرة لموقف الكويت الداعم لإرادة وتطلعات المصريين.

وبينما أشار بدوي إلى أن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، لم يتأخر عن مساندة طموحات المصريين في تلك المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر المعاصر، قال المستشار الإعلامي للرئاسة المصرية أحمد المسلماني أمس، إن "العلاقات بين مصر والكويت أكبر من أي محاولات للوقيعة"، مشيداً بمواقف دولة الكويت تجاه القاهرة.

وكانت إحدى المذيعات المصريات نسبت إلى منصور قوله إن المساعدات الكويتية إلى مصر تأخرت، وإنه سيؤخر زيارته للكويت لأنها تباطأت في تقديم المساعدات، وهو ما تبين عدم صحته.

إلى ذلك، أكد القائم بالأعمال في سفارة دولة الكويت لدى القاهرة، المستشار محمد المحمد أمس حرص الكويت على مواصلة دعم الشعب المصري حتى يتمكن من تجاوز الظروف الدقيقة التي يمر بها.

وأشاد المحمد، في تصريح لـ"كونا"، بما تضمنته تصريحات المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أمس من تقدير عالٍ لدعم ومساندة دولة الكويت، قيادة وحكومة وشعباً، لمصر، مرحباً بما أُعلِن بشأن زيارة قريبة للرئيس المؤقت إلى الكويت.

من جهة أخرى، شيعت القاهرة أمس جثمان مساعد مدير أمن الجيزة، اللواء نبيل فراج، في جنازة مهيبة تقدمها رئيس الحكومة حازم الببلاوي، ونائبه الأول وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، بمشاركة عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وقال رئيس الحكومة، أثناء تشييع الجثمان، إن "أمن الوطن والمواطن هو خط أحمر"، مشدداً على أن الحكومة لن تتهاون أو تُهادن الجماعات الإجرامية والإرهابية التي ترفع السلاح لترويع الآمنين.

(القاهرة - كونا)

back to top