شدد وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر على ضرورة تحقيق "الاستقلالية التامة" في مرافق الوزارة وذلك من خلال التنسيق والتعاون ما بين كافة قطاعاتها وقطاع الخدمات المساندة.

Ad

جاء ذلك في كلمة خلال افتتاح مخفر شرطة الشويخ الصناعية الواقع على الدائري الرابع مقابل شركة مصطفي كرم اليوم والذي يرعاه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح.

وقال الفريق العمر لابد ان تحقق الوزارة الاستقلالية التامة في مرافقها وعدم الاعتماد على المباني المستأجرة مشيرا بذلك الى ان مرافق وزارة الداخلية ليست كغيرها من المباني ويجب ان يراعى فيها نوعية العمل المطلوب كأجهزة امنية وتهيئة المبنى لتقديم الخدمات للجمهور.

وأكد في هذا الصدد أن تطوير وتحديث مرافق وزارة الداخلية من أساسيات العمل الامني لان ذلك يلبي احتياجات رجل الامن للتعامل مع اي احداث مهما كان نوعها.

وأوضح ان طموحات قطاع الخدمات المساندة والتي تم استعراضها من قبل بدأت تتحقق من خلال المشاريع التي تم الانتهاء منها او التي هي في طور الانشاء.

وأعرب عن شكره وتقديره للقائمين على هذا القطاع لما يبذلونه من جهد متواصل وعمل مستمر لانجاز كافة المشاريع في الوقت المحدد أو قبل ذلك الوقت.

وقال الفريق العمر ان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود يتابع اعمال قطاع الخدمات المساندة عن كثب وتعليماته واضحة وصريحة لتذليل كافة الصعاب التي تواجه عمل هذا القطاع حتى تكون منشآت وزارة الداخلية كاملة متكاملة في الشكل والمضمون ويستطيع رجل الأمن اداء الدور المطلوب منه بتميز.

من جانبه أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء محمود الدوسري ان مرافق القطاع من مخافر ونقاط امنية ومديريات امن جاري تطويرها وتحديثها حسب برنامج زمني بالتنسيق مع قطاع الخدمات المساندة.

وتطرق الدوسري الى جهود التنسيق والمتابعة فيما بين القطاعين والذي حقق الكثير من الانجازات على كافة المستويات في المرافق التي شهدت عمليات التطوير والتحديث.

بدوره كشف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الخدمات المساندة اللواء عيد أبو صليب طفرة مقبلة بمرافق وزارة الداخلية من الناحية الهندسية والجمالية بحيث يكون من السهولة على المواطن والمقيم معرفة تبعية المبنى لاي من قطاعات الوزارة خاصة ما يتعلق بنوعية الخدمات المقدمة للجمهور.

وتطرق الى الاستعانة بخبرات عالمية في تصميم العديد من المشاريع مشيرا الى ما يحظى به قطاع الخدمات المساندة من رعاية واهتمام من قبل الوزير والوكيل في سبيل قيام هذا القطاع الحيوي بالدور المناط به.

وحضر مراسم الافتتاح مدير عام الادارة العامة للانشاءات والصيانة عبدالحكيم الفلاح ومدير عام الادارة العامة للمباحث الجنائية بالانابة العميد محمود الطباخ ومساعد مدير عام مديرية امن محافظة العاصمة العميد حسين الشيرازي وقيادات وزارة الداخلية المعنيين بهذا الشأن.