قوة القادسية تواجه طموح الكويت في دوري الطائرة

نشر في 18-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-04-2013 | 00:01
يتطلع الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي القادسية إلى تحقيق فوزه الخامس على التوالي في بطولة الدوري الممتاز، عندما يستضيف نظيره الكويت في السابعة من مساء اليوم على صالة فجحان هلال المطيري، ويسبق اللقاء في السادسة مساء مباراة سهلة نسبياً عندما يحل كاظمة حامل اللقب ضيفاً ثقيلاً على التضامن في الفروانية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة.

ويأمل القادسية المتصدر برصيد 12 نقطة مواصلة سلسلة انتصاراته وتحقيق الفوز الخامس على التوالي وضم الكويت الرابع بـ3 نقاط إلى باقي ضحاياه.

وكان الأصفر قد تغلب في الجولة الأخيرة بجدارة على كاظمة المدافع عن لقبه بثلاثية نظيفة.

وسيعول مدرب القادسية الكرواتي رادوفان على معنويات لاعبيه المرتفعة وأدائهم العالي الذي مكنهم من الفوز على كاظمة، للتغلب على الكويت ومواصلة طريق اللقب بدون عثرات.

ومن المرجح أن يخوض رادوفان اللقاء معتمداً على نفس التشكيلة، خصوصاً سعد صالح وعامر السليم والفرنسي أكسافير، والمعد المخضرم زيد الكاظمي وحسين الشطي.

في المقابل يبحث الكويت عن فوز يستعيد به بريقه مرة أخرى عقب الخسارة الأخيرة على يد كاظمة في الجولة قبل الماضية، طمعاً في عرقلة تقدم الأصفر نحو اللقب.

وسيحاول مدربه التونسي محمد كعبار كبح كماح الأصفر المتعطش للفوز، خصوصاً بعد قراءة مكامن القوة والضعف جيداً في الفريق من خلال متابعته للقاء الأخير القادسية وكاظمة.

ومن المتوقع أن يخوض كعبار اللقاء معتمداً على نفس تولفية اللاعبين يتقدمهم الأميركي ديفيد ماكينزي وأحمد الملا وعبدالرحمن التوم والمعد المخضرم فيصل العجمي والصاعد محمد سيار ويعقوب عدنان، بالإضافة إلى اليبرو فيصل الرميضين.

كاظمة والتضامن

وفي المباراة الثانية ستكون الفرصة سانحة أمام كاظمة الثالث 6 نقاط لاستعادة نغمة الفوز مجدداً على حساب التضامن صاحب المؤخرة بدون رصيد من ثلاث هزائم متتالية، وذلك للفارق  الفني الواضح بين مستوى الفريقين.

back to top