أحال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود عدداً من المسؤولين في تلفزيون الكويت إلى التحقيق بعد عَرْض حلقة للدكتور شافي العجمي أمس كانت قد سجلت له مطلع العام الماضي.

Ad

وأكدت مصادر مطلعة في وزارة الإعلام لـ"الجريدة" أن الحمود طلب قطع بث الحلقة بعد أن نمى إلى علمه أن القناة الأولى لتلفزيون الكويت كانت تبث حلقة للدكتور العجمي، لافتة إلى أن الحلقة لا تحتوي على أي إساءة لأي طائفة في المجتمع الكويتي، لكن وزارة الإعلام أخذت على عاتقها عدم استضافة أو بث أي مادة إعلامية لأي شخصية تتبنى أفكاراً تمس كيان المجتمع الكويتي، لذلك قُطع البث مباشرة، وستتم محاسبة المسؤول عن ذلك.

وذكرت المصادر أن الحمود طلب بعد قرار إيقاف البرنامج حضور عدد من المسؤولين في التلفزيون إلى مكتبه على الفور رغم مغادرة بعضهم مقر العمل قبل ساعة فقط، مؤكدة أنه أعرب عن استيائه الشديد من هذا الخطأ الذي لا يجوز أن يقع فيه الإعلامي المبتدئ، فكيف يحدث في جهاز من المفترض أن يملك خبرات قادرة على تقييم المواد التي تصلح للبث وتلك التي لا تصلح.

يذكر أن بعض النواب أعربوا عن استيائهم من بث تلفزيون الكويت برنامج الدكتور شافي العجمي، وذلك على خلفية مهاجمته للطائفة الشيعية بعد الأحداث التي تشهدها سورية.