«الصحة»: دجاج نايف صالح للاستهلاك الآدمي

نشر في 21-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-02-2013 | 00:01
الجمعية الطبية استقبلت طلبات في اللجان الخماسية
أعلنت وزارة الصحة ثبوت صلاحية دجاج نايف للاستهلاك الآدمي بعد أن تم فحص عينات منه من قبل إدارة التغذية والإطعام في الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إنه «طبقاً للنظم المعمول بها والإجراءات المتبعة فيما يخص فحص عينات المواد الغذائية بصفة عامة وما أثير مؤخراً عن نتائج فحص لعينات من دجاج «نايف» تفيد عدم صلاحيته للاستخدام الآدمي بأحد مستشفيات وزارة الصحة فإن إدارة التغذية والإطعام وباعتبارها الجهة المسؤولة عن إعداد وتقديم الوجبات الغذائية في جميع المستشفيات الحكومية بدولة الكويت قامت بموافاة قسم مختبرات الصحة العامة بعينة من دجاج نايف وذلك لإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة عليها وزودت بناء عليه وزارة الصحة بالنتائج ووفقاً لنموذج طلب فحص العينة فقد جاءت نتيجة فحص المختبر مخالفة لما أثير في الآونة الأخيرة وأثبتت صلاحية دجاج نايف للاستهلاك الآدمي بحسب النموذج المرفق والموثق رسمياً من قبل وزارة الصحة.

من جهة أخرى، أكد أمين عام الجمعية الطبية الكويتية والناطق الرسمي د. مرزوق العازمي أن الجمعية الطبية استقبلت الكثير من الطلبات في اللجان الخماسية المعلنة وهي لجنة التوصيف الوظيفي ولجنة التأمين ضد إخطار وأخطاء المهنة على الطبية ولجنة حماية الطبيب، بالإضافة إلى لجنة الطبيبات ولجنة البوردات والابتعاث، لافتا إلى انه سيتم تشكيل وتفعيل مهنية اللجان مطلع الشهر المقبل، علما بأن العمل جار على قدم وساق بالتواصل مع الأطباء بغية نيل أهدافهم المهنية.

في موضوع منفصل، اجتمع مجلس إدارة جمعية العلاج الطبيعي أمس الأول مع نائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج، حيث تم التباحث حول أهم القضايا والمشاكل والهموم التي تخص المهنة والاختصاصيين وانعكاس ذلك على مستوي الرعاية الصحية وعلى المريض وتطرق أعضاء مجلس الجمعية إلى الأوضاع الصحية وأهم المشاكل التي تعوق من تقدم ورفعة مستوي الرعاية الصحية بالبلاد.

وأبدى الخرينج اهتماما واضحا وتفهما للمشاكل والمواضيع المطروحة والتي دار حولها الاجتماع، وأكد أن رفع مستوى الرعاية الصحية بالبلاد من أولوياته كنائب وأنه وجميع الأخوة النواب يولون أهمية لموضوع الرعاية الصحية ومستواها كون المستفيد الأول والأخير من هذا الموضوع هو المواطن وإن تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية ورفع مستواها هدف كل عضو من أعضاء مجلس الأمة، مشيدا بالمساعي التي تبذلها الجمعية للمساهمة في ذلك.

إلى ذلك يطلق في الواحدة ظهر اليوم الكتاب العلمي «الإرشادات العامة لجراحة الأورام» في قاعة حمد العيسى بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وذلك تحت رعاية وزير الصحة د. محمد الهيفي.

الهيفي إلى ألمانيا وبريطانيا لتوقيع اتفاقيات صحية

غادر وزير الصحة د. محمد الهيفي البلاد أمس متوجها إلى ألمانيا في زيارة رسمية يقوم خلالها بتفقد سير العمل في المكتب الصحي ومتابعة الاتفاقيات مع المستشفيات والجامعات الألمانية في مجال الرعاية الصحية والخدمات الطبية بهدف تعزيز وتوثيق أواصر التعاون الطبي والصحي بين وزارة الصحة والمستشفيات والمراكز الطبية التخصصية في ألمانيا والمتعلقة بإيفاد المرضى الكويتيين للعلاج في ألمانيا بالإضافة إلى استضافة كبار الأطباء والاستشاريين بالمؤتمرات وورش العمل ببرنامج الأطباء الزوار الذي تطبقه وزارة الصحة. كما سيقوم الهيفي خلال هذه الزيارة بتوقيع اتفاقية للتعاون الطبي والصحي مع بعض المستشفيات والمؤسسات الصحية الألمانية.

وقال بيان رسمي صادر عن الوزارة إن الهيفي سيتوجه إلى المملكة المتحدة لتفقد المكتب الصحي في لندن للاطلاع على سير العمل والخدمات التي تقدم للمرضى الكويتيين. كما تتضمن الزيارة توقيع ومتابعة تنفيذ اتفاقيات وعقود التأمين الصحي على الطلبة الكويتيين المبتعثين للدراسة في المملكة المتحدة وأسرهم حيث يتولى المكتب الصحي متابعة إجراءات تنفيذ التأمين الصحي. كما سيقوم الهيفي بزيارة بعض المستشفيات البريطانية لعقد لقاءات مع مسؤولين صحيين هناك للتباحث حول سبل تعزيز التعاون الطبي.

back to top