يسعى الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت إلى إنهاء كل الترتيبات الخاصة بمعسكر الفريق الخارجي، المزمع إقامته في مدينة الشارقة الإماراتية، استعدادا لخوض منافسات البطولة الآسيوية السادسة عشرة للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، المقرر ان يستضيفها نادي الريان القطري بالدوحة من 9 إلى 19 نوفمبر المقبل.

Ad

وأكد مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الفريق سيستأنف تدريباته عقب انتهاء إجازة العيد مباشرة، من أجل الاستعداد لخوض مباراته المقبلة في الدوري المحلي الاثنين المقبل أمام نادي الشباب، ثم بعد ذلك يستعد للسفر إلى المعسكر الخارجي المرجح أن يكون في الشارقة 24 أو 25 الجاري، حسب ترتيبات الإدارة، مدة 10 أو 12 يوما، ومنها يسافر الفريق مباشرة إلى الدوحة قبل انطلاق البطولة الآسيوية التي سيلعب فيها الكويت ضمن فرق المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه أندية الريان القطري والنفط العراقي ومسقط العماني.

وأوضح حجازي ان الفريق سيسعى للظهور بشكل جيد في البطولة الآسيوية، التي يحمل المركز الثالث فيها منذ البطولة الماضية، خلف الأهلي الإماراتي الوصيف والريان القطري البطل، معربا عن أسفه بسبب إصابة اللاعب حامد الصليلي بقطع في الرباط الصليبي خلال لقاء الفريق مع خيطان في الدوري المحلي، متمنيا عودة الثنائي المدافع يعقوب عيسى الذي كان يعاني تمزقا في أنكل القدم، وسامح الهاجري المصاب أيضا في الركبة قبل بداية البطولة الآسيوية.

 

غير جاهز

 

وعن الظهور المتواضع في البطولة العربية الأخيرة، قال حجازي: "الفريق لم يكن جاهزا للبطولة بنسبة 100% رغم معسكر الإعداد الخارجي الذي خاضه في سلوفينيا قبل البطولة، وكان يحتاج لمزيد من الإعداد، كما أن سوء الحظ لازمنا في لقاء طلائع الجيش الذي انتهى بالتعادل، وكثرة الإيقافات أمام القيادة القطري أخرجت الفريق من سباق البطولة مبكراً".

وأضاف حجازي: "قدمنا مباريات جيدة في الدور الأول، وفزنا على أهلي طرابلس الليبي، ثم تعادلنا مع طلائع الجيش المصري بسبب سوء الحظ، مع اننا كنا الأقرب للفوز، وفي دور الثمانية واجهنا منتخب عالم القيادة القطري الذي يضم كوكبة من أبرز اللاعبين على الساحة العربية والأوروبية، وقدمنا مباراة كبيرة أمامه.

وتابع: "لولا كثرة الإيقافات التي تعرض لها اللاعبون وتعثر محمد الغربللي في الدقيقة الأخيرة مرتين في تنفيذ الجملة التكتيكية لتغير الحال وربما تخطينا القيادة". ورفض التعليق على قرار الانسحاب من البطولة، معللا ذلك بأنه "يخص المسؤولين عن إدارة الفريق والنادي وليس لي شأن به".