أكدت جامعة الدول العربية دعمها الكامل والمتواصل للشعب الفلسطيني في نضاله حتى تحقيق اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة.

Ad

وقالت الجامعة العربية في بيان صحافي صادر عن قطاع فلسطين بمناسبة حلول الذكري ال65 لمذبحة (دير ياسين) التي توافق التاسع من ابريل من كل عام ان إسرائيل ارتكبت في هذا اليوممذبحة وحشية ستبقى حية في الذاكرة الفلسطينية والعربية.

ووجهت الجامعة تحية إكبار وإجلال للشعب الفلسطيني في نضاله لإنهاء الاحتلال ولأرواح شهدائه الأبرار الذين ضحوا بحياتهم دفاعا عن الأرض والكرامة الإنسانية والحقوق الشرعية المكفولة له وفقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وأكدت الجامعة في بيانها على أن إسرائيل ما زالت تواصل ارتكاب جرائمها في حق الشعب الفلسطيني من عدوان واجتياح وعمليات اغتيال وخطف واعتقال وتعذيب وسلب مصادرة الأراضي لإقامة المستوطنات وبناء جدار الفصل العنصري وتطبيق سياسة العقاب الجماعي على أبناء الشعب الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت أن كل ما يحدث علىمسمع ومرأى العالم الصامت يدل على جرائم اسرائيل وممارساتها الوحشية التي تسير على نفس النهج العنصري الاحلالي منذ نكبة عام 1948 والاحتلال عام 1967 وحتى يومنا هذا.

وسردت الجامعة تفاصيل مذبحة دير ياسين التي راح ضحيتها أكثر من 250 فلسطينيا من رجال ونساء وشيوخ وأطفال وأصيب أكثر من 300 آخرين وذلك بعد قصف المدينة بمدافع الهاون واقتحامها وتدمير بيوتها علي يد عصابتي (الارجون) بزعامة مناحم بيجن وشتيرن ليحي وبرئاسة اسحاق شامير.

واكدت أن تلك المذبحة مثلت إحدى كبرى جرائم الابادة الجماعية للشعب الفلسطيني بهدف نشر الرعب والخوف في صفوفه من اجل تهجيره قسرا من وطنهتنفيذا لسياسة صهيونية ممنهجة.

ودعت الجامعة العربية المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة والأطراف الفاعلة على الساحة الدولية بتحمل مسؤولياتها لالزام اسرائيل وقف جرائمها تجاه الشعب الفلسطيني وانهاء الاحتلال وتنفيذ كافة قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

وقالت إن مواصلة الصمت على اسرائيل وجرائمها وعدم محاسبتها يمنحها ضوءا أخضر للاستمرار في الاحتلال وارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني في تدمير لأي فرصة لتحقيق السلام العادل والشامل القائم على حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة.