انتزع فريق كاظمة فوزا مستحقا من نادي اهلي سداب العماني، بنتيجة 90-66، خلال المباراة التي اقيمت بينهما امس، على الصالة الرياضية في مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر، ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة الاندية الخليجية الـ33، التي تقام في مسقط من 2 الى 9 الجاري.

Ad

وضمن مباريات نفس المجموعة فجر احد السعودي مفاجأة من العيار الثقيل، بتغلبه على السد القطري احد ابرز المرشحين للظفر باللقب، بنتيجة 92-89، في الوقت الاضافي، بعد تعادلهما في الوقت الاصلي 78-78.

وشهدت منافسات المجموعة الاولى فوز الاهلي الاماراتي على الريان القطري، بنتيجة 74-73، كما تغلب المحرق البحريني على نزوى العماني بنتيجة 69-55.

وبذلك يكون كاظمة قد تساوى مع السد والاهلي العماني في النقاط، اذ يملك كل منهما ثلاث نقاط، بينما وصل احد الى نقطتين، بعدما حرم من نقطتي الفوز بقرار من اللجنة الفنية امس الاول.

مستوى متوسط

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، تقدم بها اهلي سداب العماني في البداية 10-6، من خلال توغل محترفه جويل بوكس اسفل السلة، وضعف المتابعة لدى لاعبي كاظمة اسفل السلة، لكن سرعان ما تغيرت احوال المباراة، اذ فرض كاظمة بعدها افضليته بعد تحركات المحترف الاميركي للفريق مكوي، ومتابعة المتألق عبدالله الشمري اسفل السلة، لينتهي الربع الاول بتقدم كاظمة 18-14.

ووسع كاظمة الفارق في الربع الثاني بتميز المتألق احمد البلوشي، الذي سجل في هذا الربع ثلاث رميات ثلاثية، الى جانب الدفاع القوي (الزون) الذي منح البرتغالي قطع العديد من هجمات الاهلي العماني، مع الاعتماد على اللعب السريع (الفاست بريك)، فضلا عن متابعة محمد اشكناني وبدر المطيري للكرات المرتدة اسفل السلة، وسط محاولات خجولة من جانب الفريق العماني، لينتهي الربع الثاني بتقدم كاظمة 37-24.

وواصل كاظمة أداءه القوي في الربع الثالث، وبدأ يستعرض عضلاته على منافسه ويضرب بقوة، فتألق احمد البلوشي في اعداد الهجمات وعبدالله الشمري في الاختراق والتسجيل وبدر المطيري في المتابعة، مستغلا ضعف المستوى الفني للفريق العماني وقلة خبرته، ما منح البرتقالي الاريحية في الاستعراض والتسجيل لينتهي الربع الثالث 68-44.

ولم يختلف الربع الرابع عن الثالث شيئاً، اذ أكمل لاعبو البرتقالي تألقهم، وبدأوا توسيع الفارق، اذ يحتاجون فارق النقاط في حالة خسارتهم اليوم، لتنتهي المباراة بفوز كاظمة 90-66.

مباراة حاسمة

ويختتم كاظمة اليوم منافسات الدور التمهيدي للمجموعة الثانية بلقاء احد السعودي في السابعة من مساء اليوم، كما يسبقها في الثالثة مباراة الاهلي الاماراتي مع المحرق البحريني، ثم في الخامسة مباراة السد القطري مع اهلي سداب العماني.

ويحتاج كاظمة الى الفوز او الخسارة بـ 24 نقطة او أقل ليضمن التأهل رسميا، اما في حالة خسارته بـ 25 نقطة فسيدخل في نظام فارق تسجيل النقاط (الاسكور افرج) بينه وبين احد والاهلي، لتحديد المتأهل للدور نصف النهائي.

واتخذت اللجنة الفنية قرارا في اجتماعها صباح امس بتثبيت العقوبة على نادي احد السعودي باعتباره خاسرا 20-0 امام اهلي سداب العماني، بعد اشراكه ثلاثة لاعبين معارين، في ظل سماح اللجنة المنظمة بمشاركة لاعب واحد فقط لكل ناد.