"الهيكلة" يدعو المسرحين لمراجعته والاستفادة تمديد البدل

نشر في 10-02-2013 | 15:46
آخر تحديث 10-02-2013 | 15:46
No Image Caption
دعا برنامج (اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة) المواطنين المسرحين من القطاع الخاص الى مراجعته للاستفادة من قرار مجلس الوزراء تمديد فترة استحقاق بدل المسرحين الى ستة أشهر اضافية حتى 30 يونيو المقبل.

وقال الامين العام للبرنامج فوزي المجدلي في تصريح صحافي اليوم ان قرار مجلس الوزراء (13/2013) المتعلق بتعديل بعض أحكام القرار (675/2009) بشأن من انتهت خدماتهم من العاملين في القطاع الخاص يشمل كل من استكمل الصرف لمدة سنتين ليستحق بعدها البدل اعتبارا من الشهر التالي لتاريخ القيد لدى البرنامج.

واضاف المجدلي ان الاجراءات المطلوبة لاستحقاق التمديد تكون بحضور المسرح شخصيا الى مقر البرنامج في مواعيد محددة لذلك واحضار أصل البطاقة المدنية وصورة عنها الى جانب شهادة من وزارة التجارة والصناعة تفيد بأن صاحب العلاقة ليس لديه رخصة تجارية أو شركة سارية المفعول.

وأوضح ان قيمة البدل تعادل 60 في المئة من الراتب المؤمن عليه للمسرح لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية (الأساسي والتكميلي معا مضافا لهما 220 دينارا كويتيا) على أن يبدأ صرف البدل من الشهر التالي لتقديم المستندات عند البرنامج.

وذكر ان صرف البدل سيتوقف في حال عدم المراجعة الدورية من المسرح للبرنامج على أن يعود الحق في الصرف بعد المراجعة، مشيرا الى ان الحق في الصرف سيسقط في حال رفض المتقدم فرصتين وظيفيتين تناسبان مؤهله وخبراته.

من جانب آخر، أكد المجدلي ان البرنامج سيصرف الدعم المالي للمواطنين العاملين لدى شركات ومؤسسات القطاع الخاص قبل عطلة الأعياد الوطنية، مشيدا بالتعاون "المثمر" بين الحكومة ومجلس الامة والذي خلص أخيرا الى اقرار قانون التأمين ضد البطالة في المداولة الاولى بالاجماع "ما يدل على التوجه الجاد من السلطتين نحو تحقيق طموحات المواطنين".

واشار الى أن من شأن القانون تحقيق الاستقرار الوظيفي والأسري للمواطنين الكويتيين ودعم ورعاية العاملين في القطاع الخاص ما يعني "انطلاقة عهد جديد للتنمية والتطوير والازدهار في شتى المجالات وعلى الاصعدة كافة".

back to top