دعا راعي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القمص بيجول الأنبا بيشوي أن يعم السلام والأمن والاستقرار ربوع العالم، متمنيا ازدهارا ورخاء لمصر والكويت.

Ad

 وأكد القمص بيجول في كلمته بمناسبة احتفال الكنيسة المصرية مساء أمس الأول بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام أن العالم يحتاج إلى السلام، مشيرا إلى أن السيد المسيح حمل للبشرية رسالة حب وسلام، مضيفا أن السلام هو رسالة السماء للأرض، مؤكدا أن السيد المسيح كان معلم السلام وينشر سلامه أينما حل وفي كل مكان.

رسالة السلام

وأضاف أن الكنيسة عاشت تعلم السلام وتنشره على مدى تاريحها الممتد مئات السنين، لافتا إلى أن الكنيسة تصلي من أجل أن يحل السلام في ربوع العالم شرقا وغربا، مضيفا أنها تصلي كذلك من أجل أن يمنع الله الحروب والقتل الذي تسببه البشرية، كما أنها لا تصلي فقط من أجل سلام الإنسان بل النباتات والحيوانات أيضا، وتشارك وتشجع السلام المبني على العدل.

وقال إن الإنسان يعيش في سلام إذا كان مع الله، مشيرا إلى أن الإنسان يفقد سلامه حينما تكون علاقته بالله ضعيفة، مشددا على أن الإنسان الذي تربطه علاقة قوية بالله لا يشعر بالخوف ويعيش في سلام دائم.

وأشاد القمص بيجول الأنبا بيشوي بدولة الكويت التي تتيح الأجواء لكل الأديان، وتكفل لأتباعها ممارسة شعائرهم بكل حرية، موجها الشكر لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا، على رعايتها وعنايتها بالجالية المصرية.

مشروع الاستفتاء

من جهته قدم السفير المصري في الكويت عبدالكريم سليمان تهانيه للأقباط في الكويت، وقدم شكره لدولة الكويت على ما تقدمه من حب واهتمام ورعاية للجالية المصرية، مؤكدا أنه لولا تعاون الكويت ما كان لمشروع الاستفتاء على الدستور الذي جرى الشهر الماضي في مقر السفارة أن ينجح، مثمنا الدور الهام الذي يقوم به المصريون في الكويت في دعم مسيرة التنمية التي تعيشها الكويت.

وتقدم سليمان بالتهنئة من البابا تواضروس الثاني، مؤكدا أن انتخابات البابوية كانت مشرقة ومتحضرة، مشددا على أن مشاعر الود والإخاء تربط العلاقة بين مسيحيي مصر ومسلميها. كما قدم تعازيه لقتلى تفجير كنيسة مصرية بمصراتة الليبية، مشددا على أن السلطات المصرية تتابع باهتمام شديد هذا الموضوع مع السلطات الليبية للكشف عن مرتكبي الحادث المجرم، مؤكدا أن السيد المسيح حمل رسالة جوهرها الحب والسلام.

وتلا سليمان رسالة الرئيس المصري محمد مرسي لأقباط المهجر التي جاء فيها «الأخوة والأخوات أقباط مصر بالخارج أهنئكم بعيد الميلاد المجيد وأرجو لكم مزيدا من التوفيق والنجاح ولمصرنا الغالية دوام العزة والازدهار».