قاد المهاجم الدولي البوسني ميراليم بيانيتش فريقه روما الى فوز مستحق على ضيفه ومطارده المباشر نابولي 2-صفر مساء الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، مؤكدا جدية نادي العاصمة في مسعاه لإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2001 والرابعة في تاريخه.

Ad

وسجل بيانيتش الهدفين في الدقيقتين 45+4 و71 من ركلة جزاء.

وواصل "جيالوروسي" بدايته النارية مع مدربه الجديد الفرنسي رودي غارسيا وحقق انتصاره الثامن على التوالي من اصل ثماني مباريات معادلا رقم يوفنتوس في الانتصارات المتتالية والذي سجله مرتين في موسمي 1930-1931 و1985-1986، رافعا رصيده الى 24 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن نابولي وفريق "السيدة العجوز" حامل اللقب الذي يحل ضيفا على فيورنتينا اليوم الاحد وسيكون مطالبا بتحقيق الفوز حتى يقلص الفارق الى نقطتين.

وقدم روما عرضا رائعا أكد من خلاله انه قادر على المنافسة بجدية على اللقب بعد ان تجاوز ثالث منافسي العيار الثقيل بعد جاره اللدود لاتسيو (2-صفر) وانتر ميلان 3-صفر في عقر دار الأخير.

ويدين روما بفوزه الى بيانيتش المنتشي بتأهل منتخب بلاده الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه، حيث سجل الهدفين في الدقيقتين الرابعة من الوقت بدل الضائع في الشوط الاول من ركلة حرة رائعة من خارج المنطقة انبرى لها بيمناه واسكنها الزاوية الـ90 للحارس الدولي الاسباني بيبي رينا، و71 من ركلة جزاء رافعا رصيد فريقه الى 22 هدفا حتى الآن مقابل هدف واحد دخل مرماه.

وأكمل نابولي المباراة التي حضرها نجمه السابق الأرجنتيني دييغو ارماندو مارادونا، بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه ماركو كانافارو، شقيق قائد السكوادرا اتزورا المتوج بمونديال 2006 في المانيا، وذلك لتلقيه انذارين لتسببه في الركلة الحرة التي افتتح منها بيانتش التسجيل وركلة الجزاء التي اضاف منها الهدف الثاني.

وحقق روما الفوز في غياب نجمه "الملك" فرانشيسكو توتي الذي اضطر الى ترك الملعب في الدقيقة 30 بسبب الاصابة.

 

دي سانكتيس يتألق

 

كما تألق حارس مرمى روما ونابولي سابقا مورغان دي سانتيس حيث انقذ فريقه من اهداف محققة خصوصا في الشوط الاول عندما تصدى لانفراد الدولي المقدوني غوران بانديف (33).

وحرم القائم الايمن نابولي من التقدم في الدقيقة 44 برده تسديدة من مسافة قريبة للورنزو اينسيني.

ويلعب اليوم ايضا اتالانتا مع لاتسيو، وليفورنو مع سمبدوريا، وفيرونا مع بارما، وجنوى مع كييفو، وساسوولو مع بولونيا، وتورينو مع انتر ميلان.

 

قمة يوفنتوس وفيورنتينا

 

من جانبه، يأمل يوفنتوس حامل اللقب حسم مواجهته الصعبة مع مضيفه فيورنتينا عندما يتواجهان اليوم، من أجل تضييق الخناق على المتصدر روما.

لكن مهمة فريق "السيدة العجوز" في مواجهة فيورنتينا لن تكون سهلة، إلا أنه قادر على تحقيق فوزه الخامس على التوالي والسابع في 8 مباريات قبل أن يحل ضيفا على ريال مدريد الأربعاء المقبل في مباراة مصيرية له في دوري ابطال أوروبا، بعد أن اكتفى بنقطتين من مباراتيه الأوليين.

وسيفتقد فريق المدرب انتونيو كونتي خدمات كل من فابيو كوالياريلا، والمونتينيغري ميركو فوجينيتش، والسويسري ستيفان ليشتاينر بسبب الإصابة، بينما لن يشارك التشيلي ارتورو فيدال بسبب تأخره في العودة من بلاده بعد مشاركته مع المنتخب الوطني ضد الاكوادور (2-1) في تصفيات مونديال 2014.

يذكر أن فيورنتينا لم يفز في مبارياته الثلاث الأخيرة، وهو يتخلف بفارق سبع نقاط عن يوفنتوس.