خالد المفيدي: عودتي في «الدمية القاتلة» تمثل التحدي

نشر في 25-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-07-2013 | 00:01
No Image Caption
مسرحية رعب كوميدية تتضمن إسقاطات اجتماعية وسياسية
يعود الفنان خالد المفيدي إلى الإخراج المسرحي بعد غياب عامين، من خلال العمل الجديد «الدمية القاتلة».
أشاد مخرج مسرحية «الدمية القاتلة» خالد المفيدي بالجهود المبذولة من جهة الإنتاج، الممثلة بشركة «البوم العالمي»، وصاحبها مؤلف المسرحية عادل المسلم والفنانة ملاك، شاكراً لهما ثقتهما بإسناد مهمة الإخراج له بعد غيابه سنتين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده فريق عمل المسرحية للترويج لهذا العمل الذي سيتم عرضه في أول أيام عيد الفطر السعيد، على خشبة مسرح الدسمة، وأدار الحوار الزميل الصحافي محمد جمعة.

وأكد المفيدي أن هذا العمل المسرحي يمثل تحديا له، في ظل وجود هذا الكم الهائل من المسرحيات التي ستنطلق في موسم العيد، وسيقدم من خلاله رؤية إخراجية تليق به وبأسماء أبطال المسرحية الشباب، عبر فرجة جميلة وأداء تمثيلي متقن وانتقاء الموسيقى والإضاءة المناسبتين، إضافة إلى الخدع المسرحية.

مواقف كوميدية

وأشار إلى ان المسرحية تدور أحداثها حول مجموعة شباب من طلبة الجامعة، يتجمعون في منطقة واحدة، وتحدث لهم مواقف عدة، في إطار رعب يتخلله الكثير من المواقف الكوميدية، ويقوم العمل على الرمزية، إذ يحمل إسقاطات اجتماعية وسياسية من خلال الدمية التي نستخدمها كوسيلة لبلوغ هدف الإمتاع.

بدوره، أبدى الفنان عبدالله بهمن فرحه وسروره بالمشاركة مع فريق المسرحية تحت قيادة المفيدي الذي يمتلك رؤية إخراجية متجددة، معربا عن سعادته كذلك بتعاونه للمرة الثانية مع المنتج المسلم.

وعن الشخصية التي سيجسدها قال بهمن: «هي كوميدية لشاب متمرد هو الأقوى بين أصدقائه»، مشيرا إلى أنه سيقدم الشكل الذي ظهر به في المسلسل البدوي «ذيب السرايا»، لأنه يناسب دوره في المسرحية.

من جهته، ذكر المذيع والفنان نواف القطان أنه يمثل شخصية الصديق الذي يسبب المشكلات للجميع محاولا التفوق عليهم، لافتا إلى أن هذا العمل هو الثاني له مع «البوم العالمي» بعد مسرحية «أشباح أم علي»، أما الفنان السعودي مهند الجميلي، الذي شارك في برنامج المواهب «آراب غوت تالنت»، فقد أعرب عن سعادته الكبيرة لمشاركته بهذه التجربة المسرحية وتعاونه مع ممثلي العمل، وتشرفه بلقاء الجمهور الكويتي.

من جانبه، أكد الفنان يوسف البغلي، الذي يجسد دور الشاب المتردد الذي يغلب عليه الخوف والوسواس، أن المسرحية تقدم رسائل هادفة لا تخلو من الكوميديا المغلفة بأجواء الرعب، وهي تناسب جميع الأعمار.

أما الفنان محمد الكاظمي فيمثل دور شاب يخوض مغامرة مع أصدقائه، مشيرا إلى أنها المشاركة الثالثة له في مسرح الرعب، وتؤدي الفنانة لجين شخصية الفتاة التي تتصنع الطيبة، لكنها في حقيقة الأمر تضمر الشر لكل من حولها.

فريق المسرحية

و«الدمية القاتلة» من تأليف عادل المسلم وإخراج خالد المفيدي، وبطولة: ملاك، عبدالله بهمن، نواف القطان، يوسف البغلي، مهند الجميلي، لجين، حمد الكاظمي، أحمد خالد المفيدي.

back to top