أدريانو يقود البرشا للفوز على ملقا... وأتلتيكو مدريد يكتسح فاليكانو

نشر في 27-08-2013 | 00:04
آخر تحديث 27-08-2013 | 00:04
No Image Caption
واصل فريق برشلونة حملة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بالفوز على مضيفه ملقا بهدف نظيف مساء الأحد، في المرحلة الثانية من المسابقة، بينما سحق أتلتيكو مدريد ضيفه رايو فاليكانو بخمسة أهداف نظيفة.
عاد برشلونة حامل اللقب من ملعب "لا روزاليدا" بفوزه الثاني على التوالي رغم غياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، وجاء على حساب مضيفه ملقا 1- صفر امس الاول في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان النادي الكتالوني استهل حملة الدفاع عن لقبه ومشواره مع مدربه الجديد الارجنتيني جيراردو مارتينو باكتساح ليفانتي 7- صفر، ليؤكد انه جاهز للدفاع عن لقبه رغم فوزه الصعب على ملقا في مباراة غاب عنها ميسي بسبب اصابة تعرض لها في مباراة ذهاب كأس السوبر المحلية ضد اتلتيكو مدريد (1-1) الأربعاء الماضي.

ويدين برشلونة، الذي بدأ اللقاء مجددا دون نجمه الجديد البرازيلي نيمار الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من بدرو رودريغيز، بفوزه الثاني عشر على التوالي على ملقا، للمدافع البرازيلي ادريانو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44 بتسديدة قوسية اطلقها من حدود المنطقة الى الزاوية الارضية لمرمى الحارس الارجنتيني ويلفريدو كاباييرو.

أتلتيكو مدريد يسحق فاليكانو

وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون"، واصل اتلتيكو مدريد، ثالث الموسم الماضي، بدايته الجيدة ايضا، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه رايو فالكانو 5-صفر.

وكان اتلتيكو، الذي يستعد لمواجهة برشلونة غداً، على ملعب "كامب نو" في اياب كأس السوبر، استهل موسمه بفوز كبير خارج قواعده على اشبيلية 3-1.

وأكد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني انه لم يتأثر كثيرا بالتخلي عن هدافه الكولومبي راداميل فالكاو لموناكو الفرنسي مقابل 60 مليون يورو، اذ تمكن من حسم اللقاء في الشوط الأول بعد ان تقدم على ضيفه بثلاثية نظيفة.

وافتتح راؤول غارسيا التسجيل في الدقيقة 17 من كرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها غابي فرنانديز، ثم اضاف البرازيلي دييغو كوستا هدفه الثالث في مباراتين في الدقيقة 20 بعد تمريرة من التركي اردا توران الذي سجل بنفسه الهدف الثالث في الدقيقة 35، وهذه المرة بتمريرة "رد الجميل" من دييغو كوستا.

وفي الشوط الثاني، وجه البرتغالي تياغو منديش الضربة القاضية إلى فاليكانو الذي استهل موسمه بالفوز على التشي 3- صفر، وذلك بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 53 بكرة رأسية، اثر تمريرة عرضية من توران ايضا، قبل ان يختتم راؤول غارسيا المهرجان بهدف شخصي ثان له وخامس لفريقه في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من البديل خورخيه ريسوريسيون "كوكي".

وفي مباراة ثالثة تعادل الجريحان ليفانتي وضيفه اشبيلية صفر- صفر.

وسقط ريال بيتيس على ارضه امام سلتا فيغو بهدف لروبن كاسترو (90) مقابل هدفين لتشارلز دياز دي اوليفيرا (67) ومانويل اغودو "نوليتو" (74).

back to top