«الصحة»: ربط «خدمة المواطن» إلكترونياً مع مكاتبها بالمناطق قريباً

نشر في 28-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-05-2013 | 00:01
No Image Caption
العازمي: تلقينا 1271 اتصالاً خلال أبريل وحولناها إلى جهات الاختصاص
تبدأ وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة ربط إدارة خدمة المواطن إلكترونياً مع مكاتب خدمة المواطن في المناطق الصحية بهدف توفير مزيد من الخدمات للمواطنين وتسهيل جميع الإجراءات التي تخدم مصالحهم.
كشف مدير إدارة خدمة المواطن في وزارة الصحة فلاح العازمي عن ربط الإدارة إلكترونيا مع مكاتب خدمة المواطن في المناطق الصحية قريبا، بهدف توفير مزيد من الخدمات للمواطنين وتسهيل جميع الاجراءات التي تخدم مصالحهم، مؤكدا مناقشة جميع الشكاوى والاقتراحات بشكل يومي مع وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي لإطلاعه على آخر المستجدات بشأنها.

وأعلن العازمي في تصريح صحافي أمس تلقي الإدارة لـ1271 اتصالا خلال شهر ابريل الماضي، مشيرا الى انها موزعة ما بين اقتراح وشكوى واستفسار وتم التعامل معها وتحويلها الى جهات الاختصاص بصفة عاجلة.

 وذكر أن ادارة خدمة المواطن تتصل بالشاكي بعد دراسة الشكوى والمقترح لابلاغه بخصوصها، مؤكدا انه يمكن الاستفسار عن الشكوى عن طريق خدمة (151call center)، والذين بدورهم يرسلون sms بعد تسليم الشكوى للشاكي برقمها للمتابعة عن طريقهم.

ملتقى تغذوي

من جانب آخر، أقامت  نقابة التغذية ملتقى مفتوحا استقبلت فيه مجموعة من اختصاصيي التغذية تم تنظيمه في كلية البنات الجامعية في جامعة الكويت، بهدف زيادة أواصر التعاون والتعارف بين النقابة كممثل شرعي لجميع اختصاصيي التغذية بالكويت.

وقالت رئيس مجلس ادارة نقابة التغذية جمانة الكندري انه تم التطرق الى هموم العاملين في مجال التغذية في الكويت.

وأضافت في كلمة لها على هامش الملتقى: "لا نعلم إلى متى تستمر الحركات اللامسؤولة من الإدارة؟"، مؤكدة أن الخفارة البائسة مازالت قائمة بالرغم من أنها إهدار لمال الدولة، وهذا يعتبر خرقا صريحا للمادة 17 من الدستور الكويتي التي تنص على أن للأموال حرمة، وحمايتها واجب على كل مواطن، مطالبة وزير الصحة د. محمد الهيفي وجميع قيادات الدولة بتطبيق الدستور والعمل على ما جاء فيه، لأن ذلك يصب في مصلحة العمل.

back to top