المقداد لـ الجريدة: «حزب الله» أعلن الحرب على الشعب السوري

نشر في 19-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-02-2013 | 00:01
أعلن المتحدث باسم الجيش السوري الحر لؤي المقداد في حديث لـ«الجريدة» أن «حزب الله أعلن الحرب المفتوحة على الشعب السوري من خلال تدخله العسكري الأخير في المعارك داخل سورية»، مضيفاً: «ننظر إلى هذا التدخل بإيجابية لأنه يعني أن نظام الأسد فقد السيطرة ما اضطر الحزب للتدخل».

وقال: «حزب الله يقصف سورية من داخل الأراضي اللبنانية»، لافتاً إلى أن «الحزب، وبعد سيطرته على 5 قرى بسورية، دخل إليها واستولى عليها».

وإذ أكد أن أعداد قتلى الحزب في معركة القصير تجاوزت الأربعين قتيلاً، أشار إلى أن «حزب الله يدفن كل 3 أو 4 ساعات جثة لمقاتليه».

وأشار المقداد إلى أن «الحكومة اللبنانية تسهّل عمل النظام من خلال تسهيل عملية دخول المازوت إلى الأراضي السورية، والذي بواسطته يضرب الشعب السوري». وعن علاقة الحزب بالقوى الثورية في حال سقوط الرئيس بشار الاسد، قال: «نحن نفصل بين حزب الله وجمهوره وبين الشيعة عموما وحزب الله»، لافتاً إلى أن «هناك قيادات في الحزب غير راضية عن أدائه».

وأضاف: «بالنسبة إلينا قيادات الصف الأول في حزب الله وعلى رأسهم السيد حسن نصرالله ووفيق صفا تلطخت أيديهم بدماء الشعب السوري»، مؤكداً «ألا مجال للتفاهم معهم بعد سقوط النظام الحالي».

back to top