كارول سماحة خسرت إحدى فرقها...

نشر في 07-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-04-2013 | 00:01
No Image Caption
وأنغام سرقت الأضواء في «إكس فاكتور»

لم يسعف الجمهور في الحفلة الماضية من برنامج «إكس فاكتور» بتصويته المتسابق المنتصر بالله (عمان) من فريق وائل كفوري و Les Bledars Ninjas من فريق الفنانة كارول سماحة، وبعد وقوفهما في منطقة الخطرة انحاز أعضاء لجنة التحكيم إلى المتسابق الأول ليعود المنتصر إلى حلبة التنافس، أما سماحة فودّعت فريقها بتأثر كبير.
لم  يكن أداء Les Bledars Ninjas  على قدر التوقعات في الحفلتين الأخيرتين من «إكس فاكتور»، سواء من ناحية الحضور أو التناغم أو الانسجام، وقد بدا ذلك واضحاً في تعليقات لجنة التحكيم التي طلبت منهم العمل على نقاط ضعفهم بسرعة، خصوصاً ألا مجال للعب في المرحلة النهائية.

 ودعت كارول سماحة فريقها قائلة: «هذه بداية ومع الوقت سيحقق الفريق نجاحاً لأنه يملك موهبة وقدرة». اللافت أن الفريق يتمتع بروح رياضية عالية، فحيّا أعضاؤه لجنة التحكيم وكأنهم يعرفون سلفاً أنهم الحلقة الأضعف في هذه المرحلة الحاسمة.

سيطر استغراب كبير لعدم نيل المشترك العماني المنتصر بالله تصويتاً كافياً يجعله بعيداً عن الخطر، خصوصاً أنه تميز في حفلة الخميس الفائت بأدائه وحصد إعجاب لجنة التحكيم بأعضائها كافة، فتوجهت إليه كارول سماحة بالقول: «غريب ألا تحصد تصويتاً كافياً وأن تكون في منطقة الخطر».

أنغام نجمة

لا نبالغ إن قلنا إن الفنانة أنغام سرقت الأضواء من المشتركين ومن لجنة التحكيم المؤلفة من: حسين الجسمي، إليسا، وائل كفوري وكارول سماحة، فكانت نجمة السهرة بامتياز وسحرت المشاهدين بإطلالتها، وأطربت الحضور بصوتها الدافئ وإحساسها المرهف وحضورها الراقي على المسرح. أدت أغنيتي «أنا نفسي أحب» و{مهزومة» فألهبت الحضور الذي تفاعل معها وهتف باسمها، رغم رومنسية الأجواء.

في دردشتها مع مقدمي البرنامج يسرا اللوزي وباسل الزارو، طلبت أنغام من المشتركين ألا يتشبهوا بأي من النجوم مهما كبر حبهم لهم، بل أن يعملوا على أن تكون لهم هويتهم وشخصيتهم، وكشفت عن تحضيرها لألبوم خليجي وآخر مصري، مشيرة إلى أنها تعمل منذ ثلاث سنوات على ألبوم خليجي وربما يصدر قبل الألبوم المصري.

لم تحقق مقدمة البرنامج يسرا اللوزي، رغم مرور ثلاثة أسابيع على إطلالتها على الشاشة، أي تقدم يذكر وما زال التوتر يسيطر عليها بوضوح إضافة إلى تقديمها الذي يسوده صراخ في غير محلّه، ويبدو جليّا عدم الانسجام بينها وبين زميلها الزارو الذي يفتقر بدوره إلى الحضور والكاريزما والعفوية على المسرح.

أداء جيد

لا شك في أن أداء المشتركين تطوّر بوضوح، خصوصاً المنتصر بالله والليبي ابراهيم والأردني أدهم. أما اللبناني حسام ترشيشي الذي تراجع أداؤه في سهرة الخميس، فما زال حضوره ثقيلا وحركاته مصطنعة، أما صوته فمقبول وليس مميزاً، كما يحاول رئيس فرقته وائل كفوري إقناعنا في كل مرة، فيما تتمتع المغربية إيمان كركيبو بإحساس جميل يميزها عن باقي زملائها، رغم أن أداءها تراجع في السهرة الأخيرة. بالنسبة إلى الفرق، تفوقت «يونغ فاروس» على «مرايا»  من ناحيتي التميّز والحركة على المسرح.

يذكر أنه، رغم التعارض في الآراء بين أعضاء لجنة التحكيم، خصوصاً بين إليسا وكارول سماحة فإن الانسجام بينهم ازداد أكثر مما كان عليه في الحلقات الأولى من البرنامج.

على الهامش

• سقطت إليسا على أرض المسرح خلال توجهها للجلوس في المكان المخصّص لأعضاء لجنة التحكيم، بعد اطمئنانها على عبور فريقها إلى الحلقة المقبلة.

• أعلن كُلّ من يسرا اللوزي وباسل الزارو استضافة الفنان كاظم الساهر في الحلقة المقبلة  من البرنامج، وإمكان اختيار الأغنية التي سيقدمها المشتركون في الحلقة الأخيرة عبر موقع البرنامج الإلكتروني الذي ازداد متابعوه في الحلقتين الأخيرتين.

back to top