الجيش الاسرائيلي ينفذ مناورة في مزارع شبعا

نشر في 10-10-2013 | 17:27
آخر تحديث 10-10-2013 | 17:27
No Image Caption
ذكرت وسائل اعلام رسمية هنا اليوم ان الجيش الاسرائيلي أطلق أكثر من 100 قذيفة مدفعية ثقيلة خلال مناورة واسعة بالذخيرة الحية نفذتها وحدات من الجيش داخل مزارع شبعا وفي الاطراف الشرقية للجولان السوري .

ووصفت الوكالة الوطنية الرسمية للاعلام ان دوي القذائف التي أطلقها الجيش الاسرائيلي " كان يتردد بكثافة وقوة حتى القرى الحدودية المتاخمة للمنطقة المحتلة" .

وأشارت الى ان هذه المناورة "التي وصفت بالاضخم استمرت ساعات عدة وشاركت فيها العديد من القطاعات العسكرية ومنها البرية والجوية وسلاح المدفعية اضافة إلى الآليات المدرعة وخصوصا الدبابات من نوع (ميركافا) .

ولفتت الى ان المناورة انطلقت بتحليق لطائرات استطلاع دون طيار ومروحيات مقاتلة في أجواء الجولان ومزارع شبعا وعلى ارتفاعات منخفضة ومتوسطة وبعدها بدأت المدفعية الثقيلة (عيار 155 مليمترا) المركزة في الجولان السوري بقصف عنيف طاول بشكل خاص المناطق الخالية وخصوصا الحرجية من مزارع شبعا ومحيط مواقع الجيش داخل هذه المزارع وجوانب الطرق المؤدية إليها .

يذكر ان القوات الاسرائيلية تحتل مزارع شبعا المتنازع عليها منذ العام 1967 وتقع هذه المزارع في منطقة استراتيجية تطل على فلسطين المحتلة والجولان السوري المحتل وأجزاء واسعة من لبنان .

back to top