قدم لويز فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم المؤشرات على قراره بشأن تعزيز الناحية الدفاعية استعدادا للمباراة الودية المرتقبة أمام نظيره الإيطالي (الآزوري) اليوم الخميس في مدينة جنيف السويسرية.

Ad

وأكد سكولاري، في التدريب الأول للفريق بمدينة جنيف امس الاول، أنه لا يريد أن تتكرر الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها الفريق في مباراته الودية السابقة والتي خسرها أمام نظيره الإنكليزي 1-2 في استاد "ويمبلي" الشهير في العاصمة البريطانية لندن في فبراير الماضي.

وكانت هذه المباراة هي الأولى للفريق تحت قيادة سكولاري في فترته الثانية مع الفريق حيث عاد لتدريب راقصي السامبا في نوفمبر الماضي خلفا للمدرب المقال مانو مينزيس استعدادا للدفاع عن لقب الفريق في كأس القارات 2013 وفي محاولة لاستعادة لقبه العالمي من خلال بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وسبق لسكولاري أن قاد البرازيل للقبها الخامس في بطولات كأس العالم عندما قاد الفريق للفوز بلقب مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وخلال تدريبات الفريق، اختبر سكولاري طريقتين مختلفتين للعب.

وفي الجزء الأول من التدريب، لجأ سكولاري لوضع كاكا نجم ريال مدريد الاسباني خارج التشكيلة واعتمد على خط هجوم مكون من ثلاثة لاعبين هم هالك وفريد ونيمار مع الاعتماد على قلبي دفاع.

وفي الجزء الثاني من المران، دفع سكولاري بكاكا بدلا من أوسكار واعتمد على ثلاثة لاعبين في الدفاع ليعود بذلك إلى الاعتماد على طريقة اللعب التي قاد بها الفريق للفوز بمونديال 2002.

(د ب أ)