توغل الجيش الاسرائيلي اليوم في مناطق عدة من قطاع غزة الذي تسوده حالة من التوتر مستهدفا مناطق وادي السلقا والاطراف الشرقية من بلدة بيت حانون وبلدة القرارة.

Ad

وذكرت محطات اذاعة محلية ان توغل الجيش الاسرائيلي شارك فيه عدة آليات ودبابات وجرافات عسكرية تحت وابل من اطلاق النار المكثف.

واكدت المحطات ان طائرات مراقبة حلقت في سماء هذه المناطق خلال التوغلات ما منع المزارعين من الدخول لأراضيهم هناك خشية الاصابة بنيران الاحتلال.

ونفذت قوات الاحتلال عمليات تجريف وحفر في مناطق التوغل استهدفت مساحات واسعة من اراضي المواطنين الفلسطينيين القريبة من السياج الامني الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل.

من جهته اعلن الجيش الاسرائيلي اليوم ان قواته العاملة على الحدود الشرقية لقطاع غزة كشفت عن عبوة ناسفة شديدة الانفجار زرعها مسلحون فلسطينيون.

وقال متحدث باسم الجيش للإذاعة الاسرائيلية العامة ان هذا الاكتشاف اتبع بتنفيذ عمليات توغل برية داخل اراضي القطاع ترافقت مع اعمال تمشيط وبحث وتجريف.

واوضح ان فرقة من سلاح الهندسة التابعة للجيش الاسرائيلي اكتشفت العبوة الناسفة في منطقة (كوسوفيم) القريبة من وسط غزة وقامت بتفجيرها عن بعد دون وقوع اصابات.

وتعتبر عمليات التوغل للجيش الاسرائيلي لقطاع غزة انتهاكا لاتفاق التهدئة الذي توصلت اليه اسرائيل مع الفصائل الفلسطينية برعاية مصرية قبل شهور عدة والذي ينص على وقف الهجمات المتبادلة.

وتعمل اسرائيل على رسم منطقة عازلة على طول الحدود الفاصلة مع القطاع عبر اطلاق النار نحو المواطنين والمزارعين الفلسطينيين الذين يدخلون اليها في اجراء تسبب في قتل واصابة الكثيرين منهم.