الحجرف تابع شؤون «التربية» مع الوكلاء

نشر في 29-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2013 | 00:01
عقد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجر سلسلة اجتماعات ثنائية مع وكلاء قطاعات الوزارة لمناقشة القضايا العالقة ومعوقات العمل في قطاعاتهم.

وأكدت مصادر تربوية أن الحجرف اجتمع مع وكيل قطاع المنشآت التربوية محمد الصايغ لمناقشة المواضيع المتعلقة بالقطاع وسبل حل المعوقات التي تواجهه انجاز المشاريع والصيانات اللازمة للمدارس، مشيرة إلى أنه اجتمع مع وكيلة قطاع التعليم الخاص منى اللوغاني وبحثا مواضيع المدارس الخاصة وقانون التعليم الخاص الذي تم ارساله إلى "الفتوى والتشريع" وملف زيادات الرسوم الدراسية التي يطالب بها أصحاب المدارس.

وأضافت المصادر أن الحجرف عقد اجتماعا مع وكيل التعليم العام محمد الكندري بحثا خلاله سرعة الانتهاء من التقارير المتعلقة بالملف الانجازي والثانوي والموحد وتعزيز تدريس اللغة الانكليزية في المدارس، مشيرة إلى أنه ابلغ الوكلاء أنه سيعقد اجتماعا اسبوعيا معهم كل أحد لبحث المواضيع المتعلقة بالعمل وسبل الانجاز.

من جانب آخر، عقدت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد اجتماعا مع وفد من المعهد البريطاني بحضور الموجهة العامة للغة الانكليزية سكينة غلوم وتمت خلاله مناقشة مناهج اللغة الانكليزية المطبقة في المراحل التعليمية الثلاث وسبل تعزيزها في المدارس، موضحة ان الوفد البريطاني شدد على ضرورة الاهتمام باللغة الانكليزية في مراحل التعليم الاولى للطالب.

وفي موضوع آخر، عقد وكيل التعليم العام محمد الكندري اجتماعا مع وفد وزارة الصحة وممثل منظمة الصحة العالمية للاطلاع على التعاون القائم بين التربية والصحة في مجال المدارس المعزز صحيا حيث شكلت لجنة خاصة لتفعيل وتعزيز التعاون بين الوزارتين في مجال رعاية الطلبة صحيا.

back to top