الفراعنة يبدأ أول تدريبات في موزمبيق اليوم

نشر في 12-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-06-2013 | 00:01
No Image Caption
يبدأ المنتخب المصري لكرة القدم تدريبه الأول اليوم في موزمبيق على النجيل الاصطناعي وسط مخاوف من وقوع إصابات.
يخوض اليوم (الأربعاء) المنتخب المصري الأول بقيادة الأميركي بوب برادلي، أول تدريباته بموزمبيق استعداداً للمباراة التي ستجمع الفراعنة بالمنتخب الموزمبيقي الأحد المقبل، في الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.

ويتدرب المنتخب المصري على أحد الملاعب المغطاة بالنجيل الاصطناعي خاصة أن ملعب "ماشافا" الذي سيستضيف اللقاء مغطى بالنجيل الاصطناعي، وسادت حالة من الارتياح لدى الجهاز الفني للفراعنة بعدما تأكدوا من أن الملعب مغطى بالنجيل الاصطناعي "الحديث" وليس "القديم".

كانت بعثة المنتخب المصري وصلت إلى العاصمة مابوتو، قادمة من هراري حيث قضى الفراعنة هناك 48 ساعة إضافية بعد موقعة (الأحد) الماضي التي انتهت بفوز المنتخب المصري على زيمبابوي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليرتفع رصيده إلى 12 نقطة تصدر بها المجموعة السابعة.

وقال زكي عبدالفتاح مدرب حراس المرمى لمنتخب مصر لـ"الجريدة" إن النجيل الاصطناعي القديم يتسبب في إصابات كثيرة للاعبين خاصة في الرُكبة، بعكس الحال بالنسبة للحديث الذي تقل فيه نسبة التعرض للإصابات. وأضاف أن لاعبي المنتخب اصطحبوا معهم أحذية للتدريب واللعب على النجيل الاصطناعي، موضحاً أن المنتخب سيخوض أربعة تدريبات على ملاعب من النجيل الاصطناعي قبل مباراة (الأحد).

وتابع عبدالفتاح: "إننا نرفض فكرة التأكيد على حسم التأهل للمباريات النهائية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل"، مؤكداً أن هناك مباراتين متبقيتين والفوز فيهما بعيداً عن نتائج المنافسين ضروري.

وأشار إلى أن الجهاز الفني يسعى جاهدًا خلال الأيام المقبلة الى معالجة الأخطاء التي ظهرت في خط الدفاع، وغياب الربط بين فتح الله ووائل جمعة وأحمد حجازي، مضيفاً أن التركيز في الفترة المقبلة ضروري لتحقيق الفوز، والسعي نحو التأهل للمرحلة الأخيرة من نهائيات التأهل للمونديال.

back to top