"الارصاد": الطقس مشمس نهار اليوم وغد وبارد نسبيا ليلاً

نشر في 21-03-2013 | 15:14
آخر تحديث 21-03-2013 | 15:14
No Image Caption
توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم أن يكون طقس البلاد اليوم وغدا معتدلا ومشمسا خلال النهار وباردا نسبيا خلال الليل.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الرياح تكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة بين 10 و35 كيلومترا في الساعة وتتراوح درجات الحرارة ما بين 25 و 29 درجة مئوية للعظمى و ما بين 12 و 14 درجة مئوية للصغرى ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج بين 2 و 5 أقدام.

وتوقع أن تشهد البلاد يوم السبت المقبل تغيرا في الطقس مع تكون بعض السحب الركامية الرعدية ويكون غير مستقر أحيانا مع فرصة لهطول أمطار رعدية متفرقة وتكون الغبار المثار مع تحرك هذه السحب مع نشاط الرياح الجنوبية الشرقية والمتوقع أن تتراوح سرعتها بين 18 و 40 كيلومترا في الساعة.

وأضاف ان هذه الحالة من عدم الاستقرار ستستمر حتى مساء السبت المقبل لتتحول الرياح الى شمالية شرقية يوم الاحد المقبل مع وجود بعض الغبار العالق الخفيف ويترسب مساء الاحد وتتراوح درجات الحرارة للعظمى ما بين 30 و 31 درجة مئوية والصغرى ما بين 16 و 17 درجة مئوية أما حالة البحر فيتوقع أن ترتفع الامواج يوم السبت المقبل ما بين 3 و 6 أقدام.

وذكر ان البلاد شهدت أمس هطول كمية أمطار متفاوتة على مختلف المناطق معظمها خلال الفترة المسائية وانتهت في ساعات متأخرة من الليل وبلغت أكثر هذه الكميات 8 ملليمترات في منطقة جال اللياح شمال غرب الكويت وسجلت الوفرة 4 ملليمترات وفي مدينة الكويت 5ر0 ملليمتر وأكثر الجزر تسجيلا لكميات الامطار كانت (بوبيان) بواقع 4ر2 ملليمتر.

وبين كرم انه كما هو معتاد خلال فترة الربيع المعتدل والربيع المتأخر أن تظهر تشكيلات من الغيوم الركامية الرعدية التي تتكون سريعا وتكون مصحوبة برياح نشطة والطقس غير مستقر خلال عبورها وتعرف هذه الفترة محليا ب(السبق) أي التي تسبق فترة (السرايات) والتي قد يمتد معها موسم الامطار حتى منتصف شهر مايو نتيجة عبور منخفضات جوية حرارية في المنطقة مصحوبة بتسخين ملحوظ على سطح الأرض يليه تقدم كتلة هوائية باردة نسبيا ما يساعد على حدوث اضطراب سريع في الطقس.

ودعا المواطنين والمقيمين الى متابعة النشرة الجوية من خلال صفحة ادارة الارصاد الجوية الالكترونية خصوصا أثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية اذا استدعى الامر اصدارها.

back to top