جدد الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال لقائه أمس الأول، رئيس الوزراء الليبي علي زيدان، الذي يقوم بأول زيارة رسمية له لواشنطن، التأكيد على عزمه جلب منفذي الهجوم على القنصلية الأميركية في مدينة بنغازي الليبية أمام العدالة، متعهداً باستمرار الدعم الأميركي لليبيين في عملية الانتقال إلى الديمقراطية.

Ad

وناقش أوباما وزيدان كيف يمكن لأميركا وليبيا العمل معاً، مع بعثة الدعم التابعة للأمم المتحدة في ليبيا والشركاء في المجتمع الدولي، لتقوية المؤسسات الحكومية الليبية، وبخاصة تعزيز الأمن وحكم القانون.

وعبر الرئيس الأميركي عن سعادته بترشيح ديبورا جونز لتكون السفيرة الأميركية المقبلة لدى ليبيا، وتمثيل الشعب الأميركي خلال هذه المرحلة المهمة من الديمقراطية الجديدة في ليبيا.

والتقى زيدان أيضاً وزير الخارجية الأميركي جون كيري الذي رأى أن زيارة رئيس الوزراء الليبي بحد ذاتها تظهر مدى التقدم الذي أُحرز في ليبيا بسرعة كبيرة.

وجدد كيري تأكيد وقوف الولايات المتحدة مع ليبيا في هذه المرحلة الصعبة من العملية الانتقالية، شاكراً الحكومة الليبية على التعاون مع الجانب الأميركي بعد الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي ما تسبب في مقتل 4 أميركيين بينهم السفير كريس ستيفنز.

(واشنطن - يو بي آي)