أعلن القائم بالاعمال في السفارة اليمنية لدى الكويت السفير د. محمد البري ان احتفال السفارة بالعيد الوطني للبلاد يقتصر على اقامة حفل استقبال لابناء الجالية اليمنية في الكويت لتقديم التهاني والتبريكات بالمناسبة بعد غد الاربعاء من الساعة 10 الى 12 صباحاً في مقر السفارة.

Ad

وقال البري لـ"الجريدة" ان السفارة لن تقيم الحفل الرسمي لها هذا العام بسبب الاوضاع الداخلية التي يمر بها اليمن، مؤكداً في الوقت ذاته عمق العلاقات التي تربط اليمن والكويت وترجع الى عقود قديمة، مبينا ان الكويت قدمت الكثير من التبرعات والمساعدات لليمن ومازالت ابرزها انشاء العديد من المدارس الى جانب انشاء كلية الطب في جامعة صنعاء، فضلا عن دعمها اللا محدود في الحوار الوطني اليمني.

وعن موعد تعيين سفير رسمي لبلاده لدى الكويت، قال البري انه لم يتم تحديد هوية السفير بعد او حتى موعد وصوله اسوة بباقي الدول، مبينا انه نتيجة الاوضاع التي تمر بها الجمهورية اليمنية جرى استدعاء جميع السفراء المعتمدين ومن ضمنهم السفير اليمني لدى الكويت. وأضاف ان الحكومة اليمنية تعمل جاهدة على تكثيف جهودها تجاه الحوار الوطني الذي جاء بمبادرة خليجية كريمة كانت الكويت أحد اركانها، من اجل امن واستقرار اليمن وتكللت تلك المبادرة بالنجاح في مراحلها الاولى.

ولفت البري الى ان الجالية اليمنية في الكويت تقدر بـ10 آلاف يمني، مؤكدا انها تنعم بالمعيشة الكريمة في بلدها الثاني الكويت.