يحظى مسلسل «الرجل العناب» بطولة الثلاثي أحمد فهمي، هشام ماجد، شيكو، بمتابعة واسعة من جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أن نجومية أبطال العمل بدأت قبل سنوات عبر أفلام ساخرة قصيرة على موقع «يوتيوب».

Ad

على رغم الإمكانات المادية الضعيفة التي أنتج العمل بها، فإن ذلك تحول إلى ميزة مضافة، كما يقول محمود فخري عبر «الهاشتاج» الرجل_العناب: «مسلسل متكلف 20 جنيهاً وتم تصويره في شارع في مدينة الإنتاج الإعلامي... ويعد أحسن مسلسل في رمضان... خفة الدم والقبول (ليسا) بالملايين».

وبمجرد أن يبدأ عرض حلقة من المسلسل ينشط موقع تويتر بتعليقات مقتبسة من الحلقة مثل الحوار الساخر الذي دار بين أحد الأبطال وصديقه الذي يحاول إقناعه بالزواج، فيقول له: «مش ناوي تكمل نص دينك»... فيرد عليه: «الحمد لله بصلي الجمعة»، فأعاد جمهور مواقع التواصل الاجتماعي تغريد هذا الحوار مئات المرات.

أثرت الصفات التي يتسم بها أبطال المسلسل في تعليقات الجمهور، إذ اعتمد معظم المعلقين على «اللثغة» المميزة لشخصية عصفور، مؤكدين أنها تضيف خفة ظل إلى أداء النجم هشام ماجد، بينما جلبت شخصية الضابط تيسير فهمي (شيكو) تعليقات ساخرة ربطت بين الاسم والفنانة تيسير فهمي.

وطالبت لبنى محمود القيمين على إنتاج المسلسل بضرورة إنتاج جزء ثانٍ، بعد النجاح الجماهيري الذي تحققه الحلقات المعروضة حالياً، بينما كتب رامي ناصر أنه يتمنى أن يشاهد مسلسل «الراجل العناب» قريباً في السينما. كذلك انتشر «الكوميكس» الساخر المتضمن صور أبطال العمل في مشاهد مختلفة.