عمومية «التجاري»: زيادة أعضاء مجلس الإدارة إلى 10

نشر في 11-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2013 | 00:01
No Image Caption
العتيقي: الزيادة هدفها استيفاء متطلبات معايير الحوكمة

سعى البنك التجاري إلى زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من سبعة أعضاء إلى عشرة، بما يسمح لمجلس الإدارة بتشكيل العدد الكافي من اللجان المنبثقة منه في إطار متطلبات معايير الحوكمة.
وافقت الجمعية العامة غير العادية للبنك التجاري الكويتي خلال اجتماعها أمس بنسبـة حضور للمساهمين بلغت 83.78 في المئة يمثلون 1.065.642.337 سهما من أصل 1.272.022.346 سهما يتكون منها رأس مال البنك.

وقد وافق المساهمون على تعديل نص البند "13" من النظام الأساسي وزيادة عدد أعضاء مجلس ادارة البنك من سبعة أعضاء الى عشرة أعضاء ليصبح نص البند "13" من النظام الأساسي على النحو التالي:

"يدير الشركة مجلس إدارة لا يقل عدد أعضائه عن عشرة أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة للشركة بالاقتراع السري من بين أعضائها مع مراعاة أحكام المواد ذات الصلة من المرسوم بالقانون رقم "25" لسنة 2012. كما يحق للجمعية العامة للشركة زيادة عدد أعضاء مجلس الادارة وفق ما تراه ملائما لمصلحة الشركة، مع الالتزام بالتعليمات الصادرة للشركة من قبل الجهات الرقابية. وإذا رغب العضو عن العضوية، فعليه أن يخطر مجلس الإدارة خطيا خلال سبعة أيام من انتخابه، وإلا ترتبت عليه واجبات العضوية المنصوص عليها في القانون".

ومن جانبه، قال مدير عام الاستثمار وأمين سر مجلس الادارة المتحدث  الرسمي باسم  البنك فوزي عبدالمحسن العتيقي ان اجتماع الجمعية العامة غير العادية هدف الى الحصول على موافقة المساهمين لزيادة عدد أعضاء مجلس الادارة من سبعة أعضاء الى عشرة أعضاء، بما يسمح لمجلس الادارة تشكيل العدد الكافي من اللجان المنبثقة منه في إطار متطلبات معايير الحوكمة.

وأضاف العتيقي انه لموافقة السادة المساهمين على تعديل البند المذكور أعلاه لاحقا، سيقوم البنك بفتح باب الترشيح لانتخاب أعضاء مكملين لمجلس الادارة بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية واستكمال الاجراءات المتعارف عليها وفقا لتعليمات بنك الكويت المركزي بهذا الخصوص.

back to top