«التربية»: استخدام الأجهزة الذكية في التربية البدنية

نشر في 24-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-01-2013 | 00:01
No Image Caption
اختتام الفصل التدريبي الأول لأكاديمية إعداد القادة
تتجه أقسام التربية البدنية في وزارة التربية إلى دخول عالم التكنولوجيا الحديثة من خلال استخدام الهواتف الذكية و«آيباد» في تسجيل وتبادل المعلومات المتعلقة بالطلبة، في ما يخص المادة.
ضمن جهود وزارة التربية الرامية إلى الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تطوير العملية التعليمية، تتجه التربية إلى استخدام الاجهزة الحديثة مثل «آيباد» والهواتف الذكية في عملية تبادل المعلومات والنتائج المتعلقة بالطلبة بين معلمي مادة التربية البدنية.

وفي هذا السياق، أكد الموجه الفني الأول للتربية البدنية في منطقة الاحمدي التعليمية جمال الثنيان أهمية تعزيز دور التكنولوجيا في خدمة العملية التعليمة، مشيرا إلى أن توجيه التربية البدنية يمكنه الاستفادة من التقنيات الحديثة لخدمة المادة في المدارس.

وقال الثنيان خلال حضوره ورشة عمل لقسم التربية البدنية في مدرسة ابن ماجد الابتدائية بنين في الاحمدي صباح أمس، ان استخدام الطرق الحديثة والتكنولجيا أصبح أمرا ضروريا في جميع المواد الدراسية ومنها التربية البدنية التي تعتبر المرتكز الاساسي للاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية للطلاب حيث انها تعمل على استغلال طاقاتهم وتنفيس مكوناتهم بما يعود عليهم بالنفع، مبينا أن أغلب الدراسات اثبتت أهمية قيام الأنسان بأنشطة رياضية لتعزيز الجوانب الايجابية في شخصيته.

وأوضح أن استخدام «آيباد» والهواتف الذكية في استخراج وحساب النتائج وتبادلها بشكل فوري يساعد في تبسيط وتسهيل اجراءات العمل ويعمل على تعزيز الروابط بين معلمي المادة الامر الذي يساهم في الارتقاء بمستويات الطلبة وتعزيز قدراتهم والاهتمام بالموهوبين منهم لخلق جيل واع ومدرك لاهمية الرياضة في حياة الانسان العصري.

إعداد القادة

من جانب آخر، أكد مدير اكاديمية اعداد القادة بجمعية المعلمين عبدالرحمن الجاسر اهمية الدورات التدريبية التي تقدمها الاكاديمية بالتعاون مع خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الكويت قائلاً «اننا نهدف من خلال البرنامج التدريبي الذي يقام على مدى عام كامل الى تدريب النخبة واعدادهم بشكب مميز وفقا لافضل البرامج والمناهج التدريبية وذلك لتأهيلهم لتولي المناصب القيادية في مستقبلهم المهني للاسهام في تنمية الوطن.

وقال الجاسر خلال الحفل الختامي للفصل التدريبي الاول للاكاديمية والذي اقيم مساء امس الاول بحضور عدد من المشاركين في البرنامج التدريبي أن الدورات التدريبية تغطي الجانب القيادي والاداري ويحصل بعدها المتدرب على شهادة معتمدة من عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الكويت، لافتا الى ان الفصل الدراسي الاول عبارة عن ست دورات تدريبية لسمات القائد الناجح ومهاراته.

back to top