باركر يقود سبيرز للفوز في افتتاح الدور النهائي

نشر في 08-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-06-2013 | 00:01
No Image Caption
قاد النجم الفرنسي توني باركر فريقه سان انتونيو سبيرز الى اطلاق الرصاصة الاولى في مواجهته لميامي هيت في الدور النهائي من الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة والخروج فائزا 92-88.

وتقام المباراة الثانية في ميامي ايضا غدا، علما بأن الفائز في اربع مباريات من اصل سبع يتوج باللقب.

وسجل توني باركر 21 نقطة (افضل مسجل في المباراة) بينها 10 نقاط في الربع الاخير بينهاالسلة التي منحت فريقه الفوز قبل نهاية المباراة بخمس ثوان، ونجح في ست تمريرات حاسمة.

وتسلم باركر الكرة واحتفظ بها فترة طويلة وكاد يفقدها اكثر من مرة قبل ان يسدد في اتجاه السلة ليمنح فريقه الفوز.

وكان ميامي تقدم على منافسه منذ الدقيقة التاسعة حتى الدقيقة الاربعين، لكنه انهار في الامتار الاخيرة حيث حقق نسبة نجاح مقدارها 28 في المئة في التسديد نحو السلة وخسر لاعبوه الكرة اربع مرات في ربع الساعة الاخير.

وكان سان انتونيو ارتاح في الايام العشرة الماضية بعد ان حسم نهائي المجموعة الغربية بسهولة على حساب ممفيس 4-صفر، في حين احتاج ميامي الى سبع مباريات لتخطي انديانا بيسرز 4-3.

وأضاع نجم سان انتونيو المخضرم تيم دنكان رمياته الخمس الاولى قبل ان يحسن الامور بعد ذلك ويسجل 20 نقطة كما نجح في 14 متابعة و4 تمريرات حاسمة.

وسجل نجم ميامي لوبرون جيمس "تريبل دابل" للمرة العاشرة في مسيرته بتسجيله 18 نقطة ونجاحه في 18 متابعة دفاعية، و10 تمريرات حاسمة. اما زميله دواين وايد فسجل 17 نقطة.

وقال جيمس: "سنحت لنا الفرصة لحسم المباراة في مصلحتنا خصوصا اننا دخلنا الربع الاخير متقدمين بفارق 3 نقاط".

وأضاف: "لكننا ارتكبنا بعض الاخطاء وفريق سان انتونيو لا يرحم اطلاقا".

back to top