قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع سنتا واحدا ليستقر عند مستوى 74ر108 دولار للبرميل في تداولات أمس الاربعاء مقارنة ب 73ر108 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأول.

Ad

وفي اسواق النفط العالمية تماسكت اسعار النفط بشكل عام بعد تراجع ملحوظ خلال ايام منتصف الاسبوع حيث احتفظت اسعار العقود الآجلة لخام برنت بمستوى فوق ال 111 دولارا للبرميل يوم امس بعد تراجعها أكثر من 4 في المئة في اليومين الماضيين.

وجاء هذا التماسك في اسعار النفط مع انحسار المخاوف بشأن الضربة العسكرية المحتملة على سوريا وتعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بدراسة مبادرة من روسيا لتحييد الأسلحة الكيماوية لسوريا.

وأنهت عقود برنت تسليم اكتوبر جلسة التداول مرتفعة 25 سنتا لتسجل عند التسوية 5ر111 دولار للبرميل بعد ان كانت اغلقت يوم الثلاثاء الماضي عند أدنى مستوى في اسبوعين في حين صعدت عقود الخام الأمريكي الخفيف 17 سنتا لتنهي الجلسة عند 56ر107 دولار للبرميل.

وكانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أظهرت يوم امس انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة 219 ألف برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات محللين بهبوط قدره 5ر1 مليون برميل في حين ارتفعت مخزونات البنزين 66ر1 مليون برميل مقارنة مع توقعات بهبوط يزيد على مليون برميل.