الخرافي كرم المشاركين في المنتدى الوقفي السادس

نشر في 27-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-06-2013 | 00:01
استقبل الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي العلماء المشاركين في منتدى قضايا الوقف الفقهية السادس "قضايا مستجدة وتأصيل شرعي" الذي أنهى أعماله بنجاح في مدينة الدوحة بدولة قطر.

يذكر أن المنتدى عقد في مايو الماضي بتنظيم الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية ممثلاً بالمعهد الإسلامي للبحوث والتدريب بجدة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، حيث اشتمل المنتدى على موضوعين هما: إنهاء الوقف الخيري، والاستفادة من صيغة الوقف في حل المنازعات الدولية.

وقدم الجارالله الخرافي الشكر مشفوعا بدروع تذكارية للعلماء المشاركين والباحثين الذين تقدمهم د. خالد المذكور ود. محمد عبدالغفار الشريف، ود. الشيخ أحمد حسين، بحضور كواكب الملحم ود. إبراهيم عبدالقادر، تقديرا لجهودهم في اختيار ودراسة وتقييم البحوث المتخصصة في مجال الوقف الإسلامي وصولاً إلى توصيات ومبادئ فقهية قيمة للمحافظة على الوقف الاسلامي ورعايته والعناية به، والعمل على تحقيق ديمومته، وفق شروط الواقفين.

ومن جانبهم شكر العلماء المشاركون في المنتدى الأمانة العامة للأوقاف وثمنوا حرصها على عقد المنتدى كل سنتين لجمع أهل الاختصاص من العلماء في الفقه الإسلامي والقانون الدولي العام والعمل الخيري الدولي والإدارة والاقتصاد وغيرها من المجالات ذات الصلة بعلوم الوقف.

back to top