يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في السادسة إلا ربعا من مساء اليوم ضيفاً على تليفونات بني سويف باستاد الدفاع الجوي في إطار منافسات المجموعة الأولى بالجولة الـ13 لمسابقة الدوري المصري الممتاز، التي يلتقي فيها ايضا غزل المحلة نظيره مصر المقاصة.

Ad

ويسعى الأحمر من خلال مواجهة اليوم الى مواصلة انتصاراته على المستوى المحلي عقب نجاحه على الساحة الإفريقية بالفوز على البنزرتي التونسي والصعود لدور المجموعات بالبطولة الإفريقية في الوقت الذي يسعى فيه أصحاب الأرض التليفونات لاستغلال النقص الحاد في صفوف الأهلي بسبب الإصابات، ورحيل حسام البدري الذي تعاقد مع أهلي طرابلس الليبي، لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في الهروب من دوامة الهبوط.

يدخل الأهلي المواجهة متربعاً على القمة برصيد 24 نقطة من 8 انتصارات وهزيمتين، وله لقاء مؤجل أمام غزل المحلة، في الوقت الذي يدخل فيه التليفونات اللقاء برصيد 14 نقطة في المركز الخامس من 3 انتصارات و5 تعادلات وخسارتين.

لقاء التليفونات يعتبر مرحلة جديدة للأهلي من خلال القيادة الفنية الجديدة بتصعيد محمد يوسف المدرب العام كرجل أول في الجهاز بعد رحيل البدري، ليعيد قصة تنصيب المدير الفني السابق الذي حل عقب رحيل البرتغالي مانويل غوزيه واعتذار فينغادا، وهو ما يعني أن هناك أهمية كبيرة لهذه المباراة التي تعتبر الأصعب بالنسبة للجهاز الفني، ليس لأنها الأولى رسمياً له، ولكن هناك عوامل أخرى يأتي في مقدمتها الإصابات التي داهمت الفريق في الفترة الماضية، والتي تمثلت في الخماسي شهاب الدين أحمد ومحمد نجيب ورامي ربيعة وأحمد صديق وشريف عبدالفضيل، وإن كان الأخير قد يلحق بلقاء اليوم بالإضافة إلى إيقاف حسام عاشور.

وهو ما جعل يوسف يستعين ببعض لاعبي فريق الشباب لاستكمال القائمة نظرا للغيابات الكثيرة.

في المقابل، يدخل التليفونات اللقاء بروح عالية بعد الفوز في الجولة الماضية على حرس الحدود، والتحفيز الكبير الذي يحظى به لاعبو ممثل الصعيد من مجلس إدارة النادي، الذي زار اللاعبين قبل هذه المواجهة، ووعدهم بصرف مكافآت لهم في حالة تحقيق نتيجة إيجابية.

ويستضيف الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي مباراة غزل المحلة ومصر المقاصة، في مباراة تحظى باهتمام كلا الجهازين الفنيين للفريقين، للخروج من النفق المظلم لجدول المسابقة، والابتعاد عن اللعب في دورة الهبوط لدوري القسم الثاني.