تابعت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة الأولى والرومانية سورانا سيرستيا نتائجهما الجيدة وبلغتا نهائي دورة تورونتو الكندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 2.369 مليون دولار.

Ad

في نصف النهائي، فازت سيرينا على البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة 7-6 (7-3) و6-4، وسيرستيا على الصينية لي نا الرابعة 6-1 و7-6 (7-5).

في المقابل، اضافت سيرستيا (23 عاما والمصنفة في المركز السابع والعشرين عالميا) الصينية لي نا بطلة رولان غاروس الفرنسية عام 2011 الى لائحة ضحاياها، بعد ان كانت اقصت الدنماركية كارولين فوزنياكي والصربية يلينا يانكوفيتش التشيكية بترا كفيتوفا بطلة النسخة الماضية في طريقها الى المباراة النهائية.

وعلقت سيرينا باعجاب على اداء سيرستيا قائلة "انها تضرب الكرة بقوة، ولديها ارسال قوي وتتحرك جيدا وبالتأكيد لن تكون منافسة سهلة".

وتابعت "انها لاعبة وجدت اخيرا نفسها وتلعب بشكل افضل كل مرة وتكتسب ثقة اضافية".

اما الرومانية فقالت بدورها "انا متأثرة فعلا بما حصل معي هذا الاسبوع وبالمباراة النهائية التي سأخوضها وسعيدة للطريقة التي احارب بها".

وكانت سيرستيا متأخرة 1-4 في المجموعة الثانية بعد ان استعادت الصينية مستواها وضرباتها القوية من الخط الخلفي، لكنها صمدت وادركت التعادل قبل ان تحسمها في الشوط الفاصل.

 

فيدرر في مهمة صعبة للاحتفاظ 

بلقب «سينسيناتي»

 

ستكون مهمة السويسري روجيه فيدرر المصنف خامسا عالميا وصاحب الرقم القياسي بعدد الالقاب في الغراند سلام (17 لقبا) صعبة للاحتفاظ بلقبه في دورة سينسيناتي الاميركية الدولية في كرة المضرب، سابع دورات الماسترز (الف نقطة) التي تنطلق اليوم الاثنين.

وتوج السويسري العام الماضي بطلا في سينسيناتي التي صنف فيها في المركز الاول للمرة الخامسة في مسيرته بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي كان ثانيا 6-صفر و7-6 (9-7) في المباراة النهائية.

وسبق لفيدرر ان توج بطلا لهذه الدورة اعوام 2005 (على حساب الاميركي اندي روديك) و2007 (على حساب الاميركي جيمس بلايك) و2009 (على حساب ديوكوفيتش بالذات) و2010 (على حساب الاميركي ماردي فيش).