تجددت سرقات "الكيابل" النحاسية في محافظة الفروانية في محطة التحويل الرئيسية "العارضيةB"  مما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي صباح اليوم عن منطقة العارضية، لاكثر من ثلاث ساعات مستمرة.

Ad

وتلقت وزارة الكهرباء اليوم، بلاغات متعددة من اهالي المنطقة عن الانقطاع، وتوجهت الفرق الى الموقع مباشرة، واكتشفت الخلل مبكرا، حيث لاحظت قطعا للكيابل النحاسية وعرفت المشكلة وباشرت في اجراء الاصلاحات، وتبين ان الانقطاع كان في القطعتين الثالثة والرابعة من المنطقة، وتمت اعادة التيار بصورة كاملة بعد ذلك.

واستعانت الوزارة بمحولات الديزل لامداد الطاقة لحين الانتهاء من جميع الاصلاحات الكهربائية، حيث تبين ان المحطة افتقدت نحو 20 ميغاوات من اجمالي الطاقة بسبب هذه السرقة، وسجلت في شأنها قضية لدى مخفر المنطقة، وجار البحث في القضية.

وقالت مصادر مطلعة ان المشكلة ستسمر لحين وصول وزارة الداخلية لاطراف القضية، فيما تتقاعس وزارة الداخلية عن ضبط الجناة او الوصول لاي خيط من خيوط القضية، مشيرة الى ان وزارة الكهرباء تعاني من هذه المشكلة منذ بداية العام الجاري، وبلغت الخسائر التي تكبدتها الوزارة جراء هذه السرقات نحو 2.5 مليون دينار حتى الان، والخسائر في استمرار.