مستشفى الجهراء: ازدياد المراجعين الكويتيين صباحاً عكس السابق

نشر في 25-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-06-2013 | 00:01
من المبكر الحكم على التجربة الآن لحداثتها
كشف مدير منطقة الجهراء الصحية د.عبدالعزيز الفرهود عن ازدياد أعداد المراجعين الكويتيين خلال الفترة الصباحية بمستشفى الجهراء عقب تطبيق مقترح تخصيص العيادات الصباحية في المستشفى للكويتيين فقط، لافتاً إلى أنه لوحظ كذلك ازدياد أعداد المراجعين الوافدين خلال الفترة المسائية على عكس الفترة السابقة التي اتسمت بعزوف الكويتيين خلال الفترة المسائية.

وقال الفرهود في تصريح لـ»الجريدة» إنه من المبكر الحكم على التجربة الآن، حيث إنه لم يمر عليها سوى ثلاثة أسابيع فقط، مشيرا إلى أنها تحتاج إلى مزيد من الوقت للحكم المنطقي عليها.

جدير بالذكر أن هذه التجربة طبقت في مستشفى الجهراء مطلع الشهر الجاري، على أن تعمم على كل المستشفيات عقب تقييمها في مستشفى الجهراء. يشار كذلك إلى أن قسم الطوارئ بالمستشفى سيستقبل المرضى من جميع الجنسيات سواء كويتي أو غير كويتي على مدار الساعة، إضافة إلى الأقسام الأخرى مثل العمليات، كما أن الخدمات الأخرى كالأشعة والطب النووي والمختبرات ستكون متاحة للجميع.

الأمراض غير السارية

في موضوع منفصل، أصدر وزير الصحة د. محمد الهيفي قرارا وزاريا قضى بتعديل تسمية اللجنة الوطنية العليا للتصدي للأمراض المزمنة لتصبح اللجنة الوطنية العليا للأمراض غير السارية.

كما كلف وزير الصحة وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة د. قيس الدويري، بالإضافة إلى عمله القيام بمهام وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي لحين عودته من المهمة الرسمية، كما كلف الوكيل المساعد لشؤون الخدمات العامة سمير العصفور القيام بأعمال الوكيل المساعد للشؤون المالية محمد العازمي لحين عودته من المهمة الرسمية.

من جهة أخرى، دشنت منطقة الجهراء الصحية موقعها الالكتروني الجديد، والذي يشتمل على جميع أقسام المستشفى الطبية والفنية والإدارية والوحدات والمكاتب الفنية بالمنطقة الصحية، كما تم إنشاء بريد إليكتروني خاص بالمنطقة، إضافة إلى إنشاء حساب خاص بالمنطقة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» و«فيس بوك».

back to top