اسندت إدارة نادي اليرموك مهمة تدريب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي إلى المدرب رائد السكران، خلفا للمدرب الوطني يوسف غلوم، بعد أن عمل الاول مساعدا له في تدريب الفريق في الموسم الماضي.

Ad

وسيباشر السكران مهام عمله مع الفريق أواخر أغسطس المقبل، عقب انتهاء مهمة توليه مساعدا لمدرب المنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد الذي يشارك في دورة الآسيوية لكرة اليد بالصين.

وأعرب السكران، في تصريح لـ"الجريدة"، عن سعادته بالثقة والمسؤولية الكبيرة التي وضعتها إدارة النادي في عنقه، مضيفا: "اليرموك بيتي، وانا سعيد بالعمل فيه، وفي أي موقع، وسأسعى جاهداً لتطوير أداء الفريق في الموسم المقبل، طمعا في المنافسة على المراكز الأولى في بطولتي دوري الدمج وكأس الاتحاد".

إعداد بدني

وذكر السكران أن خطة إعداد الفريق للموسم المقبل ستبدأ أواخر رمضان الجاري، تحت إشراف احد مدربي قطاع الناشئين بالنادي، نظرا لضيق الوقت حتى بداية الموسم، المقرر أواخر سبتمبر المقبل، وسيرتكز التدريب خلال المرحلة الأولى من الخطة على الإعداد البدني العام والخاص، لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين.

ولفت إلى أنه سيبدأ عمله مع الفريق في بداية المرحلة الثانية، بعد عودته من الصين مباشرة، وسيكون التركيز منصبا على الجوانب الفنية والخططية.

معسكر خارجي

وكشف السكران عن طلبه إقامة معسكر خارجي للفريق قبل بداية الدوري، ولمدة 15 يوما تقريبا، بهدف الاحتكاك بمستويات عالية والتطبيق الخططي والتكتيكي لمختلف الخطط والجمل الفنية، موضحا أن تنفيذ الخطة والبرنامج الزمني لإعداد الفريق بدقة سيعطي مردودا إيجابيا وجيدا على أداء الفريق.

وأكد أنه سيعتمد على لاعبي النادي، ولم يطلب أي تعاقدات استعدادا للموسم المقبل، بسبب وجود مجموعة مميزة من الشباب الصاعدين من فريق تحت 18 سنة، ولو تم اعدادهم بشكل جيد فسيكون لهم شأن كبير في الموسم المقبل.

... والساحل يتعاقد مع توفيق

تعاقد مجلس ادارة نادي الساحل مع مساعد مدرب نادي كاظمة المصري حسام توفيق ليعمل مساعدا لمدرب الفريق الاول خلدون الخشتي ويتولى ايضا مهمة تدريب فريق الشباب تحت 18 سنة.

ويتمتع توفيق بسيرة ذاتية جيدة خارج الكويت وداخلها، وله بصمات واضحة في الفرق الكويتية التي تولى مهمة تدريبها وهي أندية العربي والسالمية والكويت.

 وسبق لتوفيق العمل مع المدرب الخشتي في نادي السالمية ويعلم الخشتي قدرات المدرب جيدا وكيفية الاستفادة منه في المرحلة المقبلة.