«برقان» يربح 20.4 مليون دينار قبل خصم المخصصات بنمو نسبته 16%

نشر في 13-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-05-2013 | 00:01
No Image Caption
العجيل: جميع المؤشرات الرئيسية تشير إلى الاتجاه الصحيح
أعلنت مجموعة بنك برقان أمس أرباحا صافية بلغت 15.6 مليون دينار للربع الأول من 2013، بعد خصم المخصصات الاحترازية التي بلغت 5 ملايين دينار، وارتفعت الأرباح التشغيلية قبل خصم المخصصات، بواقع 12 في المئة لتسجل 29.8 مليونا، مقارنة بـ26.6 مليونا لنفس الفترة من العام الماضي.

ويعكس الأداء الأساسي للمجموعة في الربع الاول من 2013 أداءها المالي والتشغيلي القوي، حيث ارتفع الربح الصافي قبل خصم المخصصات الى 20.4 مليون دينار، محققة بذلك نسبة نمو بواقع 16 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وتستمر جميع مؤشرات عمليات مجموعة بنك برقان الخارجية في إظهار مستويات متميزة من النمو، حيث باتت تساهم بواقع 58 في المئة من اجمالي ايرادات المجموعة، الامر الذي يتماشى مع سياسة بنك برقان للتنوع، والنمو في أسواق اقتصادية تنمو بوتيرة أسرع من النمو الاقتصادي المحلي. وتستمر الميزانية العامة للمجموعة في المحافظة على قوتها ومتانتها، فمعدل كفاية رأس المال قوي ويصل الى 18.55 في المئة، ومستويات السيولة أيضا قوية وعالية وتصل الى 32.5 في المئة، كما تحسنت ايضا جودة الاصول، حيث وصلت نسبة القروض غير المنتظمة (صافي الضمانات) إلى إجمالي القروض لتبلغ 2.1 في المئة.

في هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة بنك برقان ماجد العجيل: «نحن سعداء ونفتخر بالأداء الأساسي للمجموعة الذي يعكس قوة وحسن تنفيذ الخطة الاستراتيجية، فمجموعة بنك برقان مازالت تستمر في النمو بوتيرة أسرع من وتيرة النمو الاقتصادي للسوق المحلي».

وأضاف العجيل: «مستمرون في الأداء الأقوى بالسوق في معظم المؤشرات المالية، ويعكس قرار اتخاذ مخصصات احترازية اضافية نهجنا المعتمد لمواجهة ظروف البيئة التشغيلية الصعبة، وفي الوقت نفسه تنفيذا لتدابير التحوط، الامر الذي يشجعه بنك الكويت المركزي».

وذكر: «جميع المؤشرات الرئيسية تشير الى الاتجاه الصحيح للحفاظ على أداء تشغيلي قوي، مع المحافظة على نهجنا الحذر باعتماد مبدأ التوازن بين المخاطر والعوائد»، مضيفا: «بالنيابة عن مجلس الإدارة اغتنم هذه الفرصة لشكر عملائنا ومساهمينا على ثقتهم المتواصلة بإمكاناتنا وقدراتنا، وفريق الإدارة التنفيذية على حسن تطبيقهم الممتاز للخطة الاستراتيجية العامة وموظفينا على دعمهم وتفانيهم المستمر».

وتشمل البيانات المالية نتائج عمليات مجموعة بنك برقان في الكويت، إضافة إلى حصتها من عمليات المصارف التابعة لها، والتي تشمل البنك الاردني الكويتي وبنك الخليج الجزائر وبنك برقان – تركيا ومصرف بغداد وبنك تونس العالمي، التي يمتلك بنك برقان الحصة الكبرى فيها، وتتمتع مجموعة بنك برقان بشبكة فروع اقليمية متنامية مكونة من أكثر من 216 فرعا في الكويت وتركيا والاردن والجزائر والعراق وتونس ولبنان وفلسطين.

back to top