روسيا "مستاءة" من التقرير الاميركي حول الاتجار بالبشر

نشر في 20-06-2013 | 12:47
آخر تحديث 20-06-2013 | 12:47
No Image Caption
عبرت روسيا الخميس عن "استيائها" بعد نشر تقرير اميركي ادرجها في ادنى المراتب على لائحة حول مكافحة الاتجار بالبشر وقد يؤدي الى فرض عقوبات اميركية احادية الجانب عليها.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان "في ما يتعلق بامكانية اتخاذ عقوبات احادية ضد روسيا (...) مجرد اثارة هذه المسألة يثير الاستياء".

وانتقدت الولايات المتحدة الاربعاء الصين وروسيا واوزبكستان لعدم تحركها بالقدر الكافي حيال الاتجار بالبشر.

وتقول الولايات المتحدة ان 27 مليون شخص ما زالوا يعانون من الرق في العالم.

وقال وزير الخارجية الاميركي جون كيري في مقدمة التقرير العالمي الذي اعدته وزارة الخارجية الاميركية "علينا واجب اخلاقي برفع هذا التحدي. الاتجار بالبشر هو تعد على قيمنا الغالية مثل الحرية والكرامة الانسانية".

وتحدث التقرير عن حالات "عدم دفع اجور واعتداءات جسدية وظروف معيشية سيئة جدا" في روسيا التي تدور عدة خلافات بينها وبين الولايات المتحدة حول حقوق الانسان والحريات العامة.

وقال البيان الروسي "للاسف، بدلا من اجراء دراسة معمقة وموضوعية حول الاتجار بالبشر بما في ذلك على اراضي الولايات المتحدة، يستخدم معدو التقرير من جديد اسلوبا غير مقبول تصنف فيه حكومات بناء على تعاطف او نفور وزارة الخارجية الاميركية سياسيا معها".

وتابع ان تبني عقوبات "يخالف اهداف تطوير العلاقات الروسية الاميركية والاتفاقات البناءة التي توصل اليها الرئيسان الاميركي والروسي خلال لقائهما الاخير".

back to top