«لجنة البلدي» تتلقى اقتراحاً لاستغلال الأراضي الصحراوية

نشر في 30-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-07-2013 | 00:01
في بداية عمل اللجنة المكلفة بإدارة شؤون المجلس البلدي، والتي يرأسها مدير عام بلدية الكويت احمد الصبيح، أمطر عضو اللجنة ومستشار رئيس المجلس البلدي عبداللطيف الاستاذ اللجنة بوابل من الاقتراحات التي وصفها بأنها ستحل مشاكل عديدة اذا تم اقرارها.

وكان من اهم تلك الاقتراحات هو السماح باستغلال الاراضي الصحراوية عن طريق نظام الـ"BOT" لمدة تزيد على 30 عاما حتى يمتد العمران الى مناطق خارجية وتبتعد الزحمة عن العاصمة وتوابعها.

ومن الاقتراحات المهمة التي تقدم بها الاستاذ هي اعادة دراسة كل من نسبة بناء السكن (الخاص - الاستثماري - التجاري) ونسبة البناء لذوي الاحتياجات الخاصة، ومباني المشاع وفرز الاراضي، حيث إن الاحتياجات اختلفت منذ ان وضعت شروط تلك الانظمة ولابد من مواكبة الحاضر واعادة دراستها.

كما اقترح الاستاذ عمل مختبر خاص لفحص مواد البناء بالتعاون مع البلدية ووزارة الاشغال العامة ووزارة الاسكان وجامعة الكويت لضمان جودة البناء وعدم دخول المستثمر او صاحب العقار في متاهات هو بعيد عنها، وكذلك عمل مختبر آخر لفحص المواد الغذائية بالتعاون بين بلدية الكويت ووزارة الصحة.

ومن الاقتراحات التي من المتوقع انها ستزيد نسبة اللغط حولها هو المقترح الخاص بإعادة تنظيم وترتيب لجنة التسميات التي اعتبرها الاستاذ انها الغت هوية شوارع الكويت وقامت بتسمية شوارع باسماء اناس وفقا للواسطات والمحسوبيات تاركة رجالات الكويت الذين يستحقون التكريم.

back to top