برشلونة يعلن انتقال ديفيد فيا إلى أتلتيكو مدريد

نشر في 10-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-07-2013 | 00:01
No Image Caption
انضم ديفيد فيا مهاجم برشلونة السابق إلى النادي أتلتيكو مدريد وذلك بعد أن اجتاز الفحص الطبي للنادي المدريدي.
أعلن نادي برشلونة لكرة القدم أمس الأول عن انتقال مهاجمه ديفيد فيا إلى أتلتيكو مدريد منافسه في دوري الدرجة الأولى الإسباني، اعتبارا من الموسم المقبل.

وتقدر قيمة صفقة انتقال اللاعب (31 عاما) بنحو 5.1 ملايين يورو، حيث ستعتمد قيمة العملية على ما يحققه اللاعب من نتائج مع فريق العاصمة.

كما احتفظ برشلونة بحقه في 50 في المئة من صفقة انتقال اللاعب لاحقا إلى ناد جديد.

وقال أتلتيكو مدريد في بيان: "هذا الاتفاق سيتأكد بمجرد خضوع اللاعب للفحص الطبي وتوقيعه العقد مع نادينا".

وكان معروفا منذ فترة أن برشلونة يرغب في التخلص من فيا، الأمر الذي تم التأكد منه بالتعاقد مع البرازيلي نيمار.

بدوره، كان أتلتيكو مدريد يبحث عن مهاجم لتعويض هدافه ونجمه الأكبر الكولومبي راداميل فالكاو المنتقل إلى موناكو، مقابل 60 مليون يورو.

وفي ظل معاناته من مشكلات مالية خطيرة بسبب حاجته إلى تقليل ديونه، وبعد فشل محاولته في ضم الدولي الإسباني ألفارو نيغريدو لاعب إشبيلية، ألقى أتلتيكو مدريد بشباكه على فيا من أجل التوصل إلى صفقة سريعة.

وانضم فيا، الهداف التاريخي للمنتخب الإسباني لكرة القدم برصيد 56 هدفا، إلى برشلونة في 2010، ولعب قبلها لأندية فالنسيا وريال سرقسطة وسبورتنغ خيخون.

واستبق انضمام اللاعب إلى برشلونة بمشوار كبير وقدرة فائقة على إحراز الأهداف بفضل قوة تسديداته. وفي موسمه الأول لم يخيب التوقعات مسجلا 28 هدفا في 62 مباراة، ليضطلع بدور كبير في حصد لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

لكن في الموسم التالي عرف فيا الوجه المر لكرة القدم، بعد أن عانى من إصابة خطيرة في 15 ديسمبر 2011 خلال بطولة كأس العالم للأندية.

إصابته بكسر في الساق

وأصيب اللاعب بكسر في الساق اليسرى، وغاب حتى نهاية الموسم، بما في ذلك بطولة الأمم الأوروبية، التي حصدتها اسبانيا في النهاية في غيابه.

وعاد فيا في الموسم التالي، لكنه لم يشارك أساسيا مع تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة. بل ظهرت شائعات في بعض أوقات الموسم عن وجود خلاف بين اللاعب وليونيل ميسي، أبرز نجوم الفريق الكاتالوني.

وبنهاية الموسم، قرر فيا الاستماع إلى عروض. كما أن برشلونة، الذي كان يرغب في إيجاد مخرج للاعب كان يبدو قليل الأهمية بالنسبة لفيلانوفا، ويحصل على راتب قدره عشرة ملايين يورو بحسب عقده.

بهذه الصفقة، قلل برشلونة من نفقات رواتبه، فيما عثر أتلتيكو مدريد على لاعب نجم، وإن كان في نهاية مشواره الرياضي.

وبالنسبة لفيا، يبدو الاتفاق ممتازا. فهو لن يكتفي باللعب لفريق يشارك في دوري الأبطال، بل سيحصل على فرصة اللعب أساسيا وهو ما سيحافظ على فرصته في المشاركة مع المنتخب الاسباني في مونديال البرازيل.

وتحول فيا بذلك إلى ثاني صفقات أتلتيكو مدريد عقب التعاقد مع المهاجم البرازيلي الشاب ليو بابتيستاو.

(د ب أ)

back to top