انتزع مانشستر يونايتد فوزا غاليا من ضيفه نيوكاسل 4-3 في مباراة مجنونة أمس في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، وابتعد 7 نقاط في الصدارة، مستغلا خسارة مطارده المباشر جاره مانشستر سيتي حامل اللقب امام مضيفه سندرلاند صفر-1.

Ad

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 46 نقطة مقابل 39 لمانشستر سيتي.

في المباراة الأولى على ملعب "أولدترافورد"، عاد مانشستر يونايتد من بعيد، وحقق فوزا ثمينا، بعدما كان قاب قوسين او ادنى من التعرض للخسارة الرابعة هذا الموسم.

وتخلف الشياطين الحمر 3 مرات في المباراة، وعادوا في 3 مناسبات ايضا، قبل ان يمنحهم الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" التقدم للمرة الأولى والأخيرة في المباراة في الدقيقة الأخيرة، معوضا الفرص الكثيرة التي سنحت امامه في اللقاء.

وفاجأ نيوكاسل مانشستر يونايتد بهدف مبكر عندما استغل السنغالي ديمبا با كرة خاطئة من لاعب الوسط مايكل كاريك فأطلقها قوية من 18 مترا ارتدت من الحارس الإسباني دافيد دي خيا، وتهيأت امام المدافع جيمس بيرتش الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (4).

ونجح مانشستر يونايتد في ادراك التعادل اثر دربكة امام المرمى بعد ركلة حرة جانبية انبرى لها الهولندي روبن فان بيرسي فوصلت الكرة الى تشيتشاريتو الذي سددها من مسافة قريبة ارتطمت بقدم الحارس الهولندي تيم كرول، فتهيأت أمام المدافع إيفانز الذي تابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (25).

ونجح نيوكاسل في التقدم مجدداً عندما اطلق المدافع داني سيمبسون كرة قوية تابعها ايفانز بالخطأ داخل مرماه (28). وألغى الحكم مايك دين الهدف في الوهلة الأولى بداعي تسلل المهاجم السنغالي الآخر بابيس ديمبا سيسيه بعد اشارة من مساعده، بيد انه عاد واحتسبه بعدما تأكد من أن مهاجم نيوكاسل لم يكن له اي تأثير على الهدف.

ونجح القائد والمدافع الفرنسي باتريس إيفرا في ادراك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة على يسار الحارس كرول (57).

وعاد نيوكاسل إلى التقدم للمرة الثالثة، عندما تلقى مهاجم مانشستر يونايتد السابق الفرنسي غابريال اوبرتان، بديل غايل بيغيريمانا، كرة من التماس في الجهة اليسرى، فتوغل داخل المنطقة ومررها الى سيسيه المندفع من الخلف فسددها قوية بيسراه داخل المرمى (67).

وأدرك فان بيرسي التعادل مجددا اثر كرة سددها في المرة الأولى وارتدت من الحارس كرول الى كاريك الذي هيأها للدولي الهولندي مجددا فأطلقها قوية زاحفة داخل المرمى (71).

ونجح تشيتشاريتو في تعويض كل ما أهدره عندما سجل هدف الفوز، مستغلا كرة عرضية من كاريك تابعها دون مراقبة بيمناه على يسار الحارس كرول (90).

سقوط سيتي في أرض سندرلاند

وفي المباراة الثانية، مني مانشستر سيتي بخسارته الثانية هذا الموسم عندما سقط على أرض مضيفه سندرلاند بهدف سجله لاعبه الدولي ادم جونسون المنتقل الصيف الماضي الى صفوف الفائز بعد موسمين مع حامل اللقب.

وسجل جونسون الهدف الوحيد في الدقيقة 52.

وتابع تشلسي صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي، عندما تغلب على مضيفه نوريتش سيتي بهدف وحيد سجله لاعب وسطه الدولي الاسباني خوان ماتا في الدقيقة 37 من تسديدة قوية من خارج المنطقة.

وعزز تشلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 35 نقطة مع مباراة مؤجلة.

وارتقى إيفرتون الى المركز الرابع بفوزه على ويغان بهدفين 2-1.

ورفع ايفرتون رصيده الى 33 نقطة بفارق الأهداف امام وست بروميتش البيون الذي استعاد المركز الخامس مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه كوينز بارك رينجرز 2-1.

وتعادل فولهام مع ساوثمبتون 1-1، وتعادل ايضا ريدينغ مع سوانسي سيتي صفر-صفر.