نابولي لحسم الوصافة والتأهل المباشر لدوري الأبطال

نشر في 08-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-05-2013 | 00:01
No Image Caption
يحل نابولي ضيفا على بولونيا، بينما يواجه ميلان مضيفه بيسكارا اليوم ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي.
يسعى نابولي إلى حسم الوصافة والتأهل المباشر الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل عندما يحل ضيفا على بولونيا الثاني عشر اليوم الاربعاء في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وخطا نابولي خطوة كبيرة نحو انهاء الموسم في المركز الثاني عندما تغلب على ضيفه انتر ميلان 3-1 في المرحلة الماضية ما جعله يبتعد بفارق 7 نقاط امام منافسه الوحيد على البطاقة الثانية المباشرة إلى المسابقة القارية العريقة ميلان الفائز بدوره على تورينو 1-صفر.

ويدرك نابولي جيدا ان الفوز سيخوله الوصافة بغض النظر عن نتائج ميلان في مبارياته المتبقية، وبالتالي فهو سيطمح الى كسب النقاط الثلاث مستغلا المعنويات المهزوزة لدى لاعبي بولونيا الذين لم يذوقوا طعم الفوز في المباريات السبع الاخيرة.

ويعول نابولي على هدافه الاوروغوياني ادينسون كافاني صاحب الثلاثية في مرمى انتر ميلان ومتصدر لائحة الهدافين برصيد 26 هدفا لهز شباك بولونيا وتحقيق الفوز الرابع على التوالي.

يذكر ان كافاني تخطى حاجز الـ100 هدف مع نابولي وهو سجل بالتحديد 101 هدف في اقل من ثلاثة مواسم معه.

ميلان لحجز البطاقة الثالثة

في المقابل، يسعى ميلان الى الاقتراب اكثر من البطاقة الثالثة الاخيرة المؤهلة الى المسابقة القارية وتحديدا دورها التمهيدي عندما يحل ضيفا على بيسكارا اول الهابطين الى الدرجة الاولى.

وتبدو كفة ميلان راجحة لتحقيق الفوز بالنظر الى المعنويات المهزوزة لدى لاعبي بيسكارا الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الـ16 الاخيرة، بالاضافة الى الفوارق الكبيرة بين الفريقين.

وخرج ميلان مستفيدا من المرحلة الماضية عندما تغلب على تورينو حيث عزز موقعه في المركز الثالث بفارق 4 نقاط امام فيورنتينا الذي خسر امام روما صفر-1 السبت.

ويدرك ميلان جيدا حاجته الى النقاط الثلاث، وذلك للابقاء على فارق النقاط الاربع التي تفصله عن فيورنتينا.

ويتقدم ميلان بفارق 8 نقاط عن اودينيزي الذي يحل ضيفا على باليرمو الثامن عشر والذي يصارع من اجل البقاء ضمن اندية النخبة.

أما فيورنتينا فيحل ضيفا على سيينا التاسع عشر قبل الاخير في مباراة لا تخلو من صعوبة لان الاخير يكافح من اجل البقاء في الدرجة الاولى.

يوفنتوس يواجه أتالانتا

ويحل يوفنتوس الذي ضمن احتفاظه باللقب ضيفا على اتالانتا برغامو الرابع عشر في مباراة هامشية.

وتتجه الانظار الى ملعب جوزيبي مياتزا الذي سيكون مسرحا لقمة نارية بين انتر ميلان الثامن ولاتسيو السابع.

ويسعى انتر ميلان صاحب 53 نقطة الى مصالحة جماهيره واستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الاخيرين حيث لم يحصد اي نقطة، في ما يمني لاتسيو صاحب 55 نقطة، النفس بمواصلة صحوته عقب فوزه الساحق على بولونيا 6-صفر بينها خماسية للمهاجم الالماني ميروسلاف كلوزه الذي اصبح اول لاعب يضرب بالخمسة منذ روبرتو بروتزو عام 1986 عندما قاد فريقه روما الى الفوز على افيلينو 5-1.

ويتنافس لاتسيو وانتر ميلان على بطاقة في مسابقة الدوري الاوروبي الموسم المقبل بعدما تبخرت الامال في المسابقة القارية العريقة.

وفي باقي المباريات، يلعب كالياري مع بارما، وسمبدوريا مع كاتانيا، وتورينو مع جنوى.

back to top